اتسحروا عليه والتقطوا سيلفي.. محور روض الفرج إنجاز عالمي بأيادٍ مصرية وسجلته موسوعة جينيس.. صور

اتسحروا عليه والتقطوا سيلفي.. محور روض الفرج إنجاز عالمي بأيادٍ مصرية وسجلته موسوعة جينيس.. صور السحور على محور روض الفرج

محور روض الفرج إنجاز حضارى وقومى جديد يضاف لسلسلة المشروعات التى يشهدها المصريون على أرض الواقع فى عهد الرئيس عبد الفتاح السيسى يعد محور روض الفرج أعرض كوبرى "ملجم" فى العالم تم إنجازه فى وقت قياسى بلغ 3 سنوات بأياد مصرية خالصة، وهو الأمر الذى أدى لحصول المشروع على شهادة من موسوعة جينيس العالمية للأرقام القياسية كأعرض كوبرى ملجم فى العالم، بإجمالى عرض 67.36 بما يساوى 221 قدمًا.

وبعد أقل من يومين على افتتاح محور روض الفرج حرص المصريون على توثيق لحظات تواجدهم على محور روض الفرج وتحديدا على الممشى الزجاجى الذى نجح فى استقطاب شريحة عريضة من المواطنين فرحا بهذا الإنجاز الكبير.

فعقب افتتاح محور روض الفرج دشن نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي هاشتاج بعنوان «ضع صورتك علي محور روض الفرج والممشى الزجاجي» لتوثيق تلك اللحظات، وقد لقي الهاشتاج تجاوب عدد كبير من المواطنين الذين حرصوا على التقاط الصور التذكارية أثناء تواجدهم علي الممر الزجاجي أعلي محور روض الفرج.

يعتبر كوبري "تحيا مصر" بمحور روض الفرج أعرض كوبري "ملجم" بالعالم، حيث يبلغ عرض الكوبري 66.8 متر بسعة 6 حارات مرورية في الاتجاه الواحد، وقد تم تنفيذ الكوبري في زمن قياسي بلغ 3 سنوات بحجم عمالة 5 آلاف من المهندسين والفنيين والعمال، ويربط كوبري تحيا مصر المعلق جزيرة الوراق بمنطقة شبرا، بطول 540 مترا، ويساهم الكوبري في تخفيف الضغط المروري الذي تعاني منه القاهرة، وتم بناء الكوبري ليتحمل أوزانًا تصل إلى 120 طنًا.

محور "تحيا مصر" العملاق يعمل على ربط شرق القاهرة بغربها ويضم 12 كوبريا معلقا، منها كوبري جزيرة الوراق وكوبري النيل الغربي وكباري منطقة شبرا وكويرى تقاطع الدائري بالإضافة إلي كوبري "تحيا مصر" روض الفرج، أعرض كباري العالم، والمرحلة الثانية من محور روض الفرج تمتد من الطريق الدائري غربًا مرورًا بفرع النيل الغربي وجزيرة الوراق وفرع النيل الشرقي وصولًا إلى منطقة شبرا شرقًا بإجمالي أطوال 17.2 كم في الاتجاهين كل اتجاه بواقع "5- 6" حارة مرورية وبعرض متغير من 48 إلى 67.36م.

ويعد المشروع ليس إنجازًا فقط، ولكنه يتميز بجماله وتفاصيله، كما أن به ممشى زجاجى "الأول من نوعه فى الشرق الأوسط"، وتم إنشاؤه من خلال مليون متر مكعب من الخرسانة، 290 ألف طن من الحديد.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد افتتح محور روض الفرج أول أمس الأربعاء ضمن عدد من المشروعات القومية التى كان قد افتتحها الرئيس أبرزها امتداد محور المشير، والذي دخل موسوعة جينيس للأرقام القياسية كأعرض كوبري في العالم.