هواوي تتحدى ترامب بـ Honor 20

هواوي تتحدى ترامب بـ Honor 20

تحاول شركة Huawei Honor السيطرة على سوق الهواتف بإطلاق هاتفين جديدين من أحدث المواصفات، وهما Honor 20 و Honor 20 Pro ، رغم الحصار الأمريكي للعملاق الصيني.

ويأتي الهاتفان بنفس التصميم الزجاجي الأمامي والخلفي ومعالج Huawei Kirin 980 الرائد الذي شوهد آخر مرة في Huawei P30 Pro، بحسب ما نشرت صحيفة "الجارديان" البريطانية.

فقد يحتوي جهاز Honor 20 على ذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 6 جيجابايت وذاكرة تخزين بسعة 128 جيجابايت ، بينما يشتمل جهاز Honor 20 Pro على ذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 8 جيجابايت وذاكرة تخزين بسعة 256 جيجابايت.

كما يقوم كلا الهاتفين بتشغيل إصدار Huawei المعدل 9 من Android 9 Pie والذي يدعى Magic UI 2.1 ، وسيتم تضمين خدمات Google به.

ويحتوي كلا الهاتفين على شاشة LCD بحجم 6.26 بوصة تملأ الجزء الأمامي من الشاشة بفتحة صغيرة أعلى اليسار بتقنية 32 ميجا بكسل، بالإضافة إلى دمج مستشعر بصمة الإصبع في زر الطاقة وهناك منفذ USB-C في الأسفل ولا يوجد مقبس سماعة رأس.

وبالنسبة للكاميرا الخلفية يشمل Honor 20 على إعداد جديد للكاميرا الرباعية ، مع كاميرا رئيسية تقليدية تبلغ 48 ميجابكسل ، وكاميرا ذات زاوية عريضة 16 ميجابكسل وكاميرا عمق 2 ميجابكسل ، الكاميرا الرابعة أكثر غرابة: كاميرا ماكرو 2 ميجابكسل ، مخصصة لالتقاط لقطات فائقة الدقة.

أما عن الأسعار تعمل "هواوي" على طرح جهاز Honor 20 و 20 Pro بقيمة 400 جنيه إسترليني، قد تكون هذه هي هواتف Huawei الذكية الأخيرة التي تم إطلاقها في الغرب مزودة بخدمات Google ، وذلك بعد قيام الولايات المتحدة بإدراج القائمة السوداء للشركة.