أي خدمة | تعديلات جديدة على تأشيرات "شنجن".. تعرف عليها

أي خدمة | تعديلات جديدة على تأشيرات "شنجن".. تعرف عليها صورة أرشيفية

الأخبار المتعلقة

الأهلي وبرشلونة ودوري أبطال أوربا.. أبرز ما بحث عنه المصريون عبر جوجل

عبد الواحد: أوربا تحتاج إلى شراكة أكثر إيجابية في علاقاتها مع إفريقيا

بوتين: موسكو ستكون حازمة حول نشر أسلحة نووية في أوربا

"الاتحاد الأوروبي" يهدد اليونان بفرض رقابة على الحدود الداخلية لـ"شنغن"

أدخل وزراء الداخلية والعدل بالاتحاد الأوروبي، عددا من التعديلات الجديدة على التأشيرات الأوربية الخاصة بمنطقة "شنجن" المكونة من 26 دولة، وذلك من أجل مواجهة تحديات الهجرة غير الشرعية، وتحسين التعامل مع المسافرين الشرعيين.

ومن المتوقع أن تجعل إجراءات هذه التأشيرات، أسرع، للمسافرين الشرعيين، وستساعد على تعزيز التعاون مع البلدان غير الأعضاء بالاتحاد، في شأن إعادة قبول المهاجرين غير الشرعيين، وذلك حسبما أفادت "سكاي نيوز عربية"، نقلا عن "شنجن فيزا إنفو".

وأوضح الموقع أن هذه التعديلات وضعت الاقترحات الأولية لها عام 2018، وإذا تمت المصادقة عليها نهاية الشهر الجاري، ستدخل حيز التنفيذ الفعلي فى يناير 2020.

وأشار إلى أن التاشيرات الجديدة تتضمن، السماح بتقديم طلبات التأشيرة لمدة تصل إلى 6 أشهر، وفي موعد لا يتجاوز 15 يوما قبل الرحلة، إلى جانب توفير إمكانية ملء نموذج الطلب وتوقيعه إلكترونيا.

في المقابل، قرر الاتحاد زيادة رسوم التأشيرة إلى 80 يورو (90 دولار) لضمان تغطية الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي تكاليف استخراج التأشيرات بشكل أفضل، وكانت رسوم التأشيرة محددة بـ60 يورو (67 دولار)، مما يعني أن الزيادة تناهز 33 في المئة.

ويشن الاتحاد الأوروبي حملة على الهجرة في أعقاب زيادة في عدد الوافدين عبر البحر المتوسط منذ 2014.