على الطراز العالمي.. خدمات أوروبية بأيد مصرية داخل مترو مصر الجديدة.. فيديو وصور

على الطراز العالمي.. خدمات أوروبية بأيد مصرية داخل مترو مصر الجديدة.. فيديو وصور مترو مصر الجديدة

الحلم أصبح حقيقة، أجواء أوروبية تدعوك للفخر، ألوان براقة ناصعة في كل مكان، لوحات إلكترونية وماكينات متطورة على طراز عالمي لتسهل الأمور عليك، خدمات لم تشهدها أعيننا من قبل، مرحبا بك في مترو مصر الجديدة.

انطلقت صباح اليوم، السبت، أولى رحلات مترو مصر الجديدة، حيث تم افتتاح 3 محطات جديدة وهي هارون وألف مسكن ونادي الشمس بالخط الثالث لمترو الأنفاق أمام الركاب، وبذلك يصل المترو إلى محطة جديدة من النجاح، تكلل المجهود الكبير الذي قام به مهندسو وعمال الهيئة القومية للأنفاق، ليخطو بذلك خطوة جديدة في مشوار الحلم الذي بدأوا فيه عام 2015 بالمرحلة الرابعة "4A" لمشروعات مترو الأنفاق.

مترو مصر الجديدة
"صدى البلد" تواجد اليوم داخل المحطات الجديدة بمترو مصر الجديدة ليرصد الإنجاز العظيم داخل المحطات الجديدة التي جاءت على الطراز العالمي لترضي رغبات وأحلام ركاب مترو الأنفاق.

المرحلة الرابعة 4A تمتد من محطة هارون أسفل شارع هارون الرشيد بعد تقاطعه مع شارع أبو بكر الصديق، وتستمر حتى ميدان هليوبوليس، ثم يتجه أسفل شارع اللواء محمد عادل وصولًا إلى ميدان الألف مسكن، ثم يسير أسفل شارع جسر السويس حتى محطة عمر بن الخطاب، حيث يستمر المسار أسفل شارع جسر السويس حتى محطة النزهة.

ماكينات آلية لاستخراج التذاكر آليا
جميع الأعمال التي تمت داخل المرحلة الرابعة 4A، والمعروفة بمترو مصر الجديدة، تمت بمواصفات قياسية وعالمية، حيث تم تشييدها على الطراز الأوروبي، ويستطيع ركاب الخط الثالث بمترو الأنفاق التمتع بخدمات جديدة تناظر مثيلاتها داخل محطات مترو الأنفاق في الدول الأوروبية.

فداخل الثلاث محطات الجديدة التي تم افتتاحها صباح اليوم، توجد ماكينات آلية لاستخراج تذاكر المترو بالكارت الذكي، أو عن طريق دفع النقود، حيث يستطيع المواطن من خلالها وضع النقود في الماكينة والحصول على تذاكر في المقابل، وذلك من أجل تقليل الزحام على شباك صرف التذاكر.

خدمة جديدة للمرة الأولى
الماكينات الجديدة لا تعمل بالفيزا كارت حاليا، ولكن تعمل من خلال وضع النقود بها، وفي المقابل تحصل على تذاكر بمقدار قيمة النقود التي تم وضعها في الماكينة.

وداخل المحطات الجديدة، توجد ماكينات أخرى تعرض للراكب من خلال شاشة عرض سعر التذكرة وعدد المحطات التي يستطيع المرور بها خلال رحلته، كما أنها مزودة -لأول مرة- بسلالم كهربائية، ومصاعد كهربائية، تنقل الركاب من الشارع إلى داخل محطات المترو الجديدة.

وقال محمد سعيد، أحد ركاب المحطات الجديدة، إنه سعيد للغاية بهذا الإنجاز الذي يشهده حاليا داخل محطات المترو، موضحا أنه كان يحلم دائما بأن يكون لدى مصر محطات مترو بهذه العظمة والتطور كما هو الحال في الدول الأوروبية.

وأضاف "سعيد": "بجد حاجة تفرح، محطات مترو عالمية وبها خدمات مميزة للغاية، وتوفر عناصر الراحة والأمان لجميع الركاب".

على الطراز العالمي
في السياق ذاته، قال أحمد عبد الهادي، المتحدث الإعلامي باسم شركة المترو: "بدأنا اليوم تشغيل 3 محطات جديدة هي نادي الشمس، وألف مسكن، وهارون، وذلك في إطار استعدادات وزارة النقل ممثلة في شركة مترو الأنفاق لاستقبال كأس الأمم الأفريقية 2019 في يوم 21 يونيو الجاري".

وأضاف "عبد الهادي"، في تصريح خاص لـ"صدى البلد"، أنه تم الاستعداد بشكل جيد من أجل تشغيل المحطات اليوم دون حدوث أي مشاكل، وتم بالأمس لصق استيكرات على المصاعد الكهربائية للتيسير على جمهور الركاب.

وتابع: "نستقبل يوميا 420 رحلة في الخط الثالث لمترو الأنفاق الذي تبدأ من محطة العتبة وتنتهي بنادي الشمس"، مؤكدا أن المحطات الجديدة تم تنفيذها على أعلى مستوى طبقا للمعايير العالمية.

أما عن مواصفات المحاطات الجديدة، فقال "عبد الهادي" إنه تمت مراقبتها بأحدث منظومة كاميرات المراقبة، كما أن جميع المداخل بها أجهزة "إكس راي" للكشف عن المفرقعات، وبها بوابات إلكترونية للكشف عن المعادن، وبها مصاعد كهربائية تنقل المواطنين من الشارع إلى داخل المحطة.

وأضاف: "توجد داخل المحطات الجديدة ماكينات لصرف التذاكر تعمل بالكارت الذكي دون أي تعاملات بشرية، وأخرى بنظام تذكرة الرحلة الواحدة".

يذكر أن الجزء الأول من المرحلة الرابعة للخط الثالث للمترو يمتد بطول 5 كيلومترات ويشتمل على 4 محطات نفقية وهـي "هارون –هليوبوليس- ألف مسكن – نادي الشمس" ومحطة علوية وهي محطة النزهة.