أول تعليق من أردوغان بعد فوز مرشح المعارضة في انتخابات إسطنبول

أول تعليق من أردوغان بعد فوز مرشح المعارضة في انتخابات إسطنبول أردوغان

هنأ الرئيس التركي رجب طيب إردوغان، اليوم الأحد، مرشح المعارضة أكرم إمام أوجلو بالفوز في انتخابات اسطنبول، بعد أن أقر مرشح الحزب الحاكم في تركيا لانتخابات اسطنبول، بن علي يلدريم، بتقدم منافسه المعارض في إعادة الانتخابات التي جرت اليوم.

ووفقا لما نشرته وكالة الأناضول التركية، أعترف أردوغان بهزيمة المرشح الذي يدعمه للمرة الثانية، في الانتخابات التي طالب حزب العدالة والتنمية الحاكم بإعادتها بعدما ظهرت النتيجة للمرة الأولي بفوز مرشح المعارضة.

كان بن علي يلدريم، أقر اليوم خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده في الوقت الذي تعلن فيه النتائج الأولية لإعادة الإنتخابات، أن مرشح حزب الشعب الجمهوري المعارض إمام أوغل، تقدم في إعادة انتخابات بلدية اسطنبول بواقع 53.6% مقابل 45.4% لمرشح الحزب الحاكم بعد إحصاء 94.5% من الأصوات.

وأفادت لجنة الانتخابات التركية، أن إمام أوغلو تقدم في إعادة انتخابات بلدية اسطنبول بواقع 53.6% مقابل 45.4% بعد إحصاء 94.5% من الأصوات، وذلك وفقا لما أظهرته الاستطلاعات الأولية قبل إعلان النتيجة النهائية.

أغلقت هئية الإنتخابات التركية، صناديق الإقتراع منذ قليل وبدأ فرز الأصوات، بعد أن فتحت مراكز الاقتراع في إسطنبول أبوابها صباح اليوم، حيث يختار ملايين الناخبين الأتراك عمدة جديد لإسطنبول في إعادة مثيرة للجدل بعد إلغاء نتائج الانتخابات التي أجريت شهر مارس الماضي، والتي فازت فيها المعارضة.

تعتبر انتخابات اسطنبول مسئلة "حياة أو موت" بالنسبة لأردوغان الذي يأمل في فوز حزبه خلال جولة الإعادة، حيث يسيطر حزب أردوغان على المدينة منذ 25 عام تقريبا حتى أنه تولى رئاسة بلديتها لسنوات. لذلك كان فوز المعارضة ضربة موجعة لنظام الرئيس التركي.