بشرى سارة.. صرف الدعم لـ 6 ملايين مضاف جديد على بطاقات التموين الاثنين.. تفاصيل

بشرى سارة.. صرف الدعم لـ 6 ملايين مضاف جديد على بطاقات التموين الاثنين.. تفاصيل التموين

انتهت وزارة التموين والتجارة الداخلية من إعداد قاعدة بيانات المواليد المقبولين للإضافة وفقًا لشروط الإضافة التي تم الإعلان عنها أغسطس الماضي، للأسر الأكثر احتياجًا.

ومن المقرّر أن يبدأ صرف الدعم للمواليد الجدد المضافين على بطاقات التموين الإثنين المقبل، أول يوليو المقبل، بداية العام المالي المقبل، حسب وزارة التموين والتجارة الداخلية.

ويستعرض "صدى البلد" قيمة دعم المواليد في البطاقات التموينية وفقا لترتيب الابن أو الابنة المضافين في عدد أفراد البطاقة التموينية؛ حيث أقرت وزارة التموين صرف 50 جنيهًا لكل فرد من أفراد البطاقة حتى الفرد الرابع، لتصبح قيمة دعم «الفرد الخامس» فأعلى 25 جنيهًا فإذا كان عدد أفراد البطاقة التموينية أربعة أفراد فأقل بعد إضافة المواليد، تكون قيمة دعم الأفراد المضافة 50 جنيهًا/فرد.. أما إذا كان عدد الأفراد الحاليين للبطاقة 4 فأكثر تكون قيمة دعم الأفراد المضافين 25 جنيهًا/فرد.

وقررت وزارة التموين والتجارة الداخلية، إرجاء العمل بمحدد الكهرباء من معايير الاستبعاد من منظومة الدعم التمويني، بعد تقدم عدد كبير من المواطنين بتظلمات بسبب بعض المغالطات في تقدير كميات الكهرباء المستهلكة المنتسبة لهم.

وقالت الوزارة، إنه تم قبول جميع تظلمات الكهرباء بسبب بعض البيانات المغلوطة لعدد من الأسباب منها وجود أكثر من عداد في نفس العمارة أو وجود غرامات ومتأخرات مضافة على بعض الفواتير.

وأضافت، أنه تم التنسيق مع وزارة الكهرباء لاستهداف المستفيدين بشكل حقيقي والتأكد من حجم استهلاك الأفراد وفقا لتقديرات وزارة الكهرباء بعد التأكد من حقيقة استهلاك المستفيدين.

وأكد العميد خالد شرف أبو بكر، مساعد وزير التموين والتجارة الداخلية للتخطيط والتنمية البشرية، أن كل من تقدم بتظلم بسبب وقف بطاقته التموينية بسبب استهلاك الكهرباء تم إعادة بطاقته للعمل، قائلا "كل هذه البطاقات سارية ولم تُمس".