زيادة المعاشات.. رشا مجدى: رئيس الوزراء يوجه بالصرف الاثنين المقبل.. فيديو

زيادة المعاشات.. رشا مجدى: رئيس الوزراء يوجه بالصرف الاثنين المقبل.. فيديو

قالت الإعلامية رشا مجدى، إن رئيس الوزراء وجه بصرف معاشات يوليو مع الزيادة الجديدة الاثنين المقبل، لافتة إلى أنه وجه وزيرة التضامن الاجتماعى، بسرعة تشكيل غرفة عمليات مركزية تحت رئاستها، لمتابعة عملية صرف معاشات شهر يوليو في كل أنحاء الجمهورية لـ 9.8 مليون صاحب معاش ومستفيد، وذلك اعتبارًا من يوم الأثنين المقبل.

وأضافت "مجدى"، خلال استعراضه لأهم الأخبار، خلال برنامج "صباح البلد" المذاع على فضائية " صدى البلد"، أن هذا القرار سيتم تطبيقه اعتبارًا من الأول من يوليو للمعاشات التى تصرف من منافذ صندوقى التأمينات، واتخاذ كافة التدابير اللازمة لتجهيز ماكينات الصراف الآلى ومنافذ صرف المعاشات تمهيدًا لتذليل أى عقبات أمام أصحاب المعاشات والمستحقين عنهم.

وأشارت إلى أنه بالنسبة للمعاشات المحولة على مكاتب هيئة البريد وبنك ناصر سوف يتم تقديم الصرف لهم اعتبارا من يوم الخميس 4 يوليو بدلا من 5 يوليو الموافق الجمعة، وبالنسبة للمعاشات المحولة للبنوك سوف يتم الصرف اعتبارا من الأربعاء 10 يوليو.

ويأتى ذلك فى الوقت الذى صدق فيه رئيس الجمهورية على القانون رقم 74 لسنة 2019 الخاص بزيادة المعاشات اعتبارا من 1 /7 /2019 وذلك فى ضوء تحسين أحوال المواطنين ومراعاة محدودي الدخل فضلا عن توسيع شبكة الحماية الاجتماعية.