أسعار النقل العام الجديدة بالقاهرة بعد تحريك الوقود

أسعار النقل العام الجديدة بالقاهرة بعد تحريك الوقود الأسعار الجديدة لـ النقل العام بالقاهرة بعد تحريك الوقود

اعتمد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة الأسعار الجديدة لخطوط هيئة النقل العام بعد تحريك أسعار الوقود.

وجاءت الأسعار الجديدة كالتالي :

3 جنيهات قبل الزيادة : 4 جنيهات بعد الزيادة وذلك للخطوط التي يبلغ طولها 30 كيلو متر فأقل والتي تمثل 80 % من خطوط الهيئة.

4 جنيهات قبل الزيادة أصبحت 5 جنيهات بعد الزيادة وذلك للخطوط التي يبلغ طولها من 31 - 40 كيلو متر والتي تمثل 12 % من خطوط الهيئة.

5 جنيهات قبل الزيادة أصبحت 6جنيهات بعد الزيادة وذلك للخطوط التي يبلغ طولها من 41 - 50 كيلو متر والتي تمثل 7 % من خطوط الهيئة.

8 جنيهات قبل الزيادة أصبحت 10 جنيهات بعد الزيادة وذلك للخطوط التي يبلغ طولها من 50 - 60 كيلو متر والتي تمثل 3 خطوط فقط.

12 جنيه اوتوبيس بدورين أصبحت 15 جنيها بعد الزيادة.

وكان قد تابع اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة الموقف من غرفة عمليات المحافظة بحضور السكرتير العام ورئيس هيئة النقل العام ومدير مواقف الأقاليم والسرفيس و قيادات المرور وتم التأكيد على التزام سائقي سيارات السر فيس بالقاهرة بالتسعيرة الجديدة لحماية المواطنين ، والمحددة بواقع زيادة 15 % وتطبق التعريفة الجديدة على كل من سيارات السر فيس وأتوبيسات هيئة النقل العام وسيارات لأجرة ( لتكسى الأبيض ) ويتم الإعلان داخل كل موقف لتعريف المواطنين بخط السير وقيمة التعريفة المحددة ، وفى حالة عدم التزام السائق بالتعريفة المقررة يتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضده.

وأكد محافظ القاهرة بأن الزيادة في التعريفة الجديدة تأتى طبقا" لمعدلات الزيادة في الوقود وأكد المحافظ أنة تم التنسيق مع مديرية امن القاهرة على ضرورة المتابعة الميدانية داخل مواقف النقل الجماعي بمواقف السر فيس و الأقاليم ، وعمل حملات مكثفة لمتابعة مدى التزام السائقين بخطوط السير والتعريفة المحددة ، ومنع الانتظار في غير الأماكن المخصصة لهم ، وإلزام كل سائق سيارة بوضع ملصق إعلاني على واجهة السيارة محدد به خط السير وقيمة التعريفة .

وناشد المحافظ المواطنين بالتعاون مع أجهزة المحافظة بالإبلاغ عن مخالفات وعدم الالتزام التعريفة الجديدة من خلال غرفة عمليات المحافظة 23912136- 23907147 .

وأكد على عدم التهاون مع اى شكوى واتخاذ الإجراءات القانونية فوراَ ضد المخالفين وأشار المحافظ بأن غرفة عمليات المحافظة بالتنسيق مع غرف عمليات جميع أجهزة المحافظة وكافة الوزارات لمتابعة الالتزام بالتعريفة الجديدة ، وغرفة عمليات المحافظة تعمل على مدار 24 ساعة لتلقى اى شكاوى.