عاجل.. "الداخلية" تنشر صور منفذ حادث معهد الأورام والمتورطين من "حسم"

عاجل.. "الداخلية" تنشر صور منفذ حادث معهد الأورام والمتورطين من "حسم"

الأخبار المتعلقة

عاجل.. "الداخلية": مصرع 17 إرهابيا متورطين في تفجير معهد الأورام

عاجل.. الداخلية تكشف اسم منفذ حادث معهد الأورام.. وتحدد عناصر "حسم"

مصدر أمني: "الداخلية" تحدد الإرهابي المتورط في تفجير معهد الأورام

بعد قليل.. بيان عاجل من الداخلية يكشف ملابسات حادث معهد الأورام الإرهابي

نشرت وزارة الداخلية، صورة الإرهابي منفذ حادث انفجار سيارة أمام معهد الأورام، وكذلك صور المتورطين من حركة "حسم" في الحادث.

وكشف وزارة الداخلية، في بيان لها، مساء اليوم، ملابسات حادث انفجار سيارة أمام المعهد القومي للأورام بالقاهرة، وذلك عقب إجراءات الفحص والتحري وجمع المعلومات وتحليلها بمعرفة قطاع الأمن الوطني والتي أسفرت عن تحديد منفذ الحادث، وإعلان اسمه.

وقالت الوزارة إنه عقب إجراءات الفحص والتحري وجمع المعلومات وتحليلها بمعرفة قطاع الأمن الوطني جرى تحديد منفذ الحادث، حيث تبين أنه، عبد الرحمن خالد محمود عبد الرحمن، عضو حركة "حسم" التابعة لتنظيم الإخوان الإرهابي، واسمه الحركي "معتصم"، لهارب من الأمر بضبطه وإحضاره على ذمة إحدى القضايا الإرهابية لعام 2018 المعروفة بـ"طلائع حسم".

وأعلنت "الداخلية" مصرع 17 إرهابيا متورطين في الحادث وتابعين لـ"حسم"، خلال مداهمة أمنية لوكرين لهم.

وقالت الوزارة إن 8 إرهابيين لقوا مصرعهم في الوكر الأول بمركز إطسا بالفيوم، بعد أن حاولت المجموعة الإرهابية تفجير العبوات الناسفة بحوزتهم بإلقاءها على القوات.

وأضافت الوزارة، أنه جرى العثور على"5 أسلحة آلية، بندقيتي خرطوش، 5 عبوات معدة للاستخدام، كمية من المواد المستخدمة في تصنيع العبوات، مجموعة من الدوائر الكهربائية".

أطلقت المجموعة المسلحة بداخله، النيران على القوات، وتم التعامل معهم، وأسفر عن  مصرع 7 عناصر من عناصر الخلية الإرهابية المسلحة، والعثور بحوزتهم على "4 أسلحة آلية، بندقية خرطوش"، كما جرى العثور على معمل لتصنيع العبوات المتفجرة، بداخله كميات مختلفة من المواد المستخدمة في تصنيعها.