من على متن أكبر سفينة حاويات في العالم.. مميش: تظل قناة السويس عصب التجارة العالمية

من على متن أكبر سفينة حاويات في العالم.. مميش: تظل قناة السويس عصب التجارة العالمية

أكد الفريق مُهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، أن قناة السويس ستظل عصب التجارة العالمية والممر الملاحي الأكبر في العالم والأكثر تطورًا حيث تواكب إدارة الملاحة في القناة التكنولوجيا الأحدث في صناعة النقل البحري والتي تشهد تطورًا متسارعًا يستلزم التعامل معه بحرفية شديدة.

جاء ذلك خلال صعوده علي أكبر سفينة حاويات في العالم MSC GULSUN في أول رحلة بحرية لها منذ تدشينها، عبر قناة السويس الجديدة، ضمن قافلة الجنوب في رحلتها القادمة من ميناء XINGANG ، والمتجهة إلى شمال غرب أوروبا وترفع علم بنما، اليوم الجمعة.

ولفت مميش إلى أن هيئة القناة تتابع عن كثب التطورات المتلاحقة وتواكبها من خلال مشروعات التطوير المستمرة بالمجرى الملاحي للقناة علاوة على جهود تحديث وتحسين الخدمات الملاحية المُقدمة للسفن العابرة ورفع كفاءة الكوادر العاملة.

وشدد على أن قناة السويس الجديدة أحدث مشروعات التطوير بالمجرى الملاحي والتي نحتفل بالذكرى الرابعة لافتتاحها جاءت كضرورة حتمية لرفع كفاءة القناة وزيادة قدرتها على استقبال الأجيال الحالية والمستقبلية من سفن الأسطول العالمي، لاسيما سفن الحاويات العملاقة التي تتزايد أهميتها يومًا بعد يوم والتي تتجه أنظار الترسانات العالمية لصناعتها للاستفادة من اقتصاديات الحجم.