«البيطريين»: قرار عاجل ضد مالك كلب الغردقة المشنوق

«البيطريين»: قرار عاجل ضد مالك كلب الغردقة المشنوق شنق كلب الغردقة

قالت الدكتورة شيرين زكي، عضو مجلس النقابة العامة للأطباء البيطريين، مقررة لجنة سلامة الغذاء والمتابعة الميدانية، إن اقتناء الكلاب الأليفة أصبح موضة في الآونة الأخيرة دون النظر إلى خطورة الموقف من نقل الأمراض والأوبئة وظهور حالات الهجوم والسرع.

وأكدت عضو المجلس في تصريحات لـ"صدى البلد"، أن أغلب المُربين تعمي عيونهم بالتفاخر والتسلية، عن الاهتمام بالحيوانات الأليفة، خاصة الكلاب، مشيرة إلى أن أكبر دليل على ذلك حادث شنق كلب الغردقة، الذي تركه صاحبه منذ الصباح مربوطاً فى البلكونة، ويجب تحرير دعوى قضائية.

واقعة كلب الغردقة المشنوق :

وأوضحت "زكي"، أن واقعة كلب الغردقة أكبر دليل، علي عدم إدراك صاحبه لسلوكياته، والكلب المقتني يشعر بألفة مع مالكه وعند تركه فى البلكونة جاءت له حالة اكتئاب فقام بالانتحار، مضيفة أنه فى بعض الأحيان لا يتم إعطاؤه التحصينات الدورية اللازمة ضد الطفيليات والأوبئة والتي يمكن أن تكون سبب في الوفاة.

وأفادت عضو المجلس، أنه يجب النظر مُجددًا إلى التشريعات التي تنظم تربية الحيوانات الأليفة، ووضع ضوابط صارمة على المُربين، مُضيفة أن جميع مزارع الكلاب لا تملك ترخيص مزاولة ولا خبرة لتربية الكلب.

وأثار كلب الغردقة المشنوق من الدور الرابع فى إحدى العمارات السكنية شمال منطقة الأحياء بمدينة الغردقة غضب الأهالي، حيث تم تركه لساعات بعد موته.

ونشر حساب يحمل اسم سيدة على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك صورة صادمة يظهر فيها كلب الغردقة المشنوق مربوطًا من رقبته في بلكونة إحدى الشقق السكنية بالدور الرابع.