الحكومة تحسم جدل إلغاء إجازة السبت في المدارس

الحكومة تحسم جدل إلغاء إجازة السبت في المدارس

نفى المركز الإعلامي بمجلس الوزراء ما تداولته في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي من أنباء تُفيد إصدار وزارة التربية والتعليم قرارًا بإلغاء إجازة يوم السبت في المدارس مع بداية العام الدراسي الحالي 2019-2020.

وذكر المركز الإعلامي لمجلس الوزراء أنه تواصل مع وزارة التربية والتعليم ونفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لإلغاء إجازة يوم السبت بالمدارس مع بداية العام الدراسي الحالي 2019- 2020، وأن كل ما يُثار في هذا الشأن شائعات تستهدف إثارة البلبلة بين الطلاب وأولياء الأمور.

وأكدت وزارة التعليم أن إجازة السبت سارية كما هو مُتَّبع في الأعوام السابقة، ولم يتم إلغاؤها، كما لا يوجد أي تغيير في عدد أيام الدراسة الأسبوعية.

وأشارت الوزارة إلى الخريطة الزمنية للعام الدراسي الحالي 2019- 2020، بعد أن وافق عليها المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي، حيث بدأت مرحلة رياض الأطفال والصفين الأول والثاني الابتدائي من يوم 11 سبتمبر الجاري وتستمر إلى يوم 28 مايو 2020، أما الصفوف من الثالث الابتدائي حتى الثالث الثانوي فتبدأ من يوم 21 سبتمبر الجاري، حتى يوم 4 يونيو 2020، لافتةً إلى أن إجازة نصف العام تستمر أسبوعين بدايةً من السبت 25 يناير 2020 على أن تنتهي الخميس 6 فبراير 2020.

وناشدت الوزارة وسائل الإعلام المختلفة ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي وأولياء الأمور تحري الدقة والموضوعية ‏في نشر الأخبار والتواصل مع الجهات المعنية بالوزارة للتأكد قبل نشر ‏معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤثر سلبًا على ‏أوضاع المنظومة التعليمية، وللتحقق من أي معلومات أو أخبار متداولة حول هذا الشأن يمكن الاتصال على رقم الوزارة (27963273 /02).