الأهلي يتوج بالسوبر على حساب الزمالك في مباراة درامية

الأهلي يتوج بالسوبر على حساب الزمالك في مباراة درامية

توج الأهلي ببطولة كأس السوبر بعد تغلبه على الزمالك (3-2) في مباراة مثيرة أقيمت على ستاد برج العرب مساء اليوم الجمعة.

أحرز أهداف المواجهة، النيجيري جونيور أجاي نجم الأهلي في الدقيقة 20، وضاعف حسين الشحات النتيجة في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع للشوط الأول، قبل أن يضيف الأهلي الهدف الثالث عن طريق أجاي في الدقيقة 48 من زمن الشوط الثاني، وأضاف هدفي الزمالك محمود علاء من ركلتي جزاء في الدقيقتين 64، 76.

الشوط الأول:

دخل الأهلي المباراة مستحوذا على الكرة منذ البداية وحاول مباغتة الزمالك عن طريق نجم خط وسط المارد الأحمر مجدي "قفشة" لكن دفاعات الأبيض كانت لها بالمرصاد.

فالدقيقة 6 من عمر المباراة سقط محمد عبدالغني مصابا على أرضية ملعب المباراة، ودخل الطاقم الطبي لمعالجته، إلا أن اللاعب لم يستطع استكمال المباراة ودخل بديلا له محمود حمدي الونش في الدقيقة 8.

وبعد مرور ربع ساعة منذ زمن اللقاء كاد عواد أن يكلف الزمالك هدفا بعدما أخطأ في التمرير ومرر كرة إلى حسين الشحات صانع ألعاب الأهلي ولكن الأخير فشل في ترجمتها لهدف بمرمى الأبيض.

سيطرة الأهلي ترجمت لهدف في الدقيقة 20 عن طريق النيجيري جونيور أجاي الذي سدد قذيفة في مرمى عواد حارس الزمالك بعدما مررها له محمود متولي مدافع الأحمر برأسية مميزة.

وبعد 4 دقائق من تسجيل الهدف سقط متولي مدافع الأهلي مصابا على أرضية الملعب، فقام السويسري فايلر المدير الفني للأهلي بتغييره في الدقيقة 27 بعد عدم قدرته على استكمال اللعب، وأشرك محمد هاني بدلا منه.

وحاول السولية في الدقيقة 28 مضاعفة التسجيل للأهلي بعدما سدد كرة قوية على مرمى عواد إلى أنها مرت بسلام على شباك الأبيض.

وظلت الكرات متبادلة بين لاعبي الفريقين حتى أعلن حكم المباراة عن 3 دقائق وقت بدل من ضائع وفي آخر دقيقة من الوقت الإضافي نجح الأهلي في مضاعفة النتيجة وسجل هدفه الثاني عن طريق حسين الشحات الذي استغل خطأ عبدالشافي ظهير الزمالك داخل منطقة الجزاء.

الشوط الثاني

استطاع الأهلي إضافة الهدف الثالث عن طريق جونيور أجاي الذي سجل هدفه الثاني في المواجهة في الدقيقة 48 بعدما استلم تمريرة مميزة من رمضان صبحي ليترجمها بنجاح في شباك عواد.

وأشهر بريش حكم المباراة في الدقيقة 54 بطاقة صفراء على طارق حامد بسبب تدخله العنيف على أحمد فتحي.

واستطاع محمود علاء تقليص الفارق للزمالك في الدقيقة 64 من ركلة جزاء احتسبها بريش بعدما سقوط مصطفى محمد داخل منطقة جزاء الأهلي.

وفي الدقيقة 65 أشرك ميتشو مدرب الزمالك إمام عاشور بدلا من شيكابالا لتنشيط الجبهة الهجومية للأبيض.

وخرج ياسر إبراهيم مدافع الأهلي مصابا في الدقيقة 72 ودخل بديلا له حسام عاشور.

واحتسب بريش ركلة جزاء ثانية لصالح الزمالك في الدقيقة 75 ترجمها محمود علاء لهدف ليضيف الهدف الثاني له وللأبيض.

وحاول لاعبو الزمالك تسجيل التعادل على مدار الربع ساعة الأخيرة من المواجهة إلا أن دفاعات الأهلي نجحت في صد هجمات لاعبي الأبيض لتنتهي المواجهة بفوز الأهلي (3-2) ليحقق لقبه الـ11 بكأس السوبر.