اليوم أولى جلسات محاكمة"القروى" المرشح الرئاسى بتونس وتوقعات بالإفراج عنه

اليوم أولى جلسات محاكمة"القروى" المرشح الرئاسى بتونس وتوقعات بالإفراج عنه نبيل القروى

كتبت إيمان حنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تبدأ اليوم أولى جلسات محاكمة المرشح بالانتخابات الرئاسية نبيل القروى بالمحكمة لابتدائية فى العاصمة التونسية، حسبما أكدت حملته الانتخابية فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع".

وأضافت حملته أن هناك احتمالات كبيرة بأن يتم الإفراج عنه اليوم، حيث تقدم محاميه بطلب للإفراج عنه عقب إعلان نتائج الجولة الأولى من الانتخابات والتى أسفرت عن فوز القروى بالمركز الثانى بنسبة بنسبة 15.58%، وجاء قيس سعيد فى المركز الأول ضمن قائمة المرشحين بنسبة 18.4%.

نبيل القروى تم التحفظ عليه فى سجن العاصمة تونس بتهم تهرب ضريبى وتبييض أموال، فيما اعتبرت زوجة نبيل القروى أنه ضحية تحالف عديد الأطراف وظفت كل شىء بما فى ذلك وسائل الدولة حتى لا ينجح، وأكدت فى تصريحات سابقة لـ"اليوم السابع"، أن الائتلاف الحاكم من خلال كل أجهزته زاد من تضييق الخناق على نبيل بتغييبه عن حملته وحبسه خلف القضبان ورفض إسناده حقه فى الحضور التلفزيونى ومن خلال المناظرات التى أجريت بين المترشحين ممّا أعطى أسبقية نسبية لمنافسه المباشر، ومع ذلك نجح وهو تحد كبير كان حزب قلب تونس وأنصار نبيل فى حجمها وقاموا بكل شىء رغم ضعف الإمكانيات وشح الموارد، انتصار نبيل هو انتصار إرادة الشعب وأنصاره وحزبه وهذا سيخفف عليه إحساسه بالظلم وهو في السجن بسبب محاكمة سياسية لا علاقة لها بالقانون ولا بالعدالة".

تونس انتخابات تونس نبيل القروى القروى زوجة القروى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة

الزبيدى يدعو إلى الإفراج عن القروى ضمانا لمصداقية الانتخابات الرئاسية التونسية الإثنين، 23 سبتمبر 2019 10:31 م

الصحف العربية تقول.. بدء التصويت فى انتخابات"الوطنى الاتحادى" بالخارج.. نبيل القروى: حبسى قرار سياسى للتأثير على مسار الانتخابات.. وزير خارجية السعودية: استهداف معملى النفط جريمة إيرانية ضد البشرية الأحد، 22 سبتمبر 2019 01:31 م

نبيل القروى: حبسى قرار سياسى للتأثير على الانتخابات وسأطعن لو لم أخرج الأحد، 22 سبتمبر 2019 10:17 ص

انتخابات تونس.. السماح لمرشح الرئاسة "القروى" بالمشاركة فى المناظرات الانتخابية من داخل سجنه.. "العليا للانتخابات": نقف على مسافة واحدة من الجميع.. وأبرز الطعون على نتائج الجولة الأولى تعلقت بالإشهار السياسى السبت، 21 سبتمبر 2019 06:11 م