7 قرارات لـ"السيسي" أدخلت الفرحة إلى قلوب المصريين

7 قرارات لـ"السيسي" أدخلت الفرحة إلى قلوب المصريين السيسي

الأخبار المتعلقة

متحدث البرلمان: قرارات السيسي "ثورة تصحيح" لرفع مستوى معيشة المواطن

ما الإجراءات المتبقية لتفعيل قرار السيسي وزيادة الأجور والمعاشات؟

"مستقبل وطن": السيسي أسعد الشعب بزيادة المعاشات والحد الأنى للأجور

أستاذ اقتصاد: قرارات السيسي انتصار لأصحاب المعاشات بعد ظلم سنوات

إصلاحات اقتصادية قاسية اتخذتها الحكومة المصرية الفترة السابقة، منذ ما يزيد على 4 سنوات، بهدف تحسين الأوضاع وبناء البنية التحتية والمرافق الأساسية للدولة، ومن أجل حياة أفضل للأجيال المقبلة، ورغم معاناة المواطن من غلاء الأسعار، والظروف المعيشية الصعبة، إلا أن المواطنون قرروا تحمل الأوضاع في صمت منتظرين نتائج الإصلاح الاقتصادي وعوائده.

ولم تكن الحكومة والإدارة السياسية غافلة عن تكبد المواطنين الشقاء وتحمل الأوضاع المعيشية الصعبة، ولكن في كل مناسبة كان الرئيس السيسي يشيد بتحمل الشعب للأوضاع الصعبة ولإجراءات الإصلاح الاقتصادي الشاقة، ولكنه كان يهون دائما على شعبه بوعود ونتائج قريبة وبعيدة من شأنها أن تضمن نتائج أفضل وحياة أفضل.

وعلى الرغم من أننا شهدنا الفترات السابقة نتائج للإصلاح الاقتصادي من خلال المشروعات الكبيرة العملاقة التي نفذت وافتتحها الرئيس ومن خلال الطرق والكباري التي شيدت، وغيرها من النتائج الملموسة، إلا أن اليوم كان يوما مختلفا وفارقا في حياة المواطن المصري، بعدما أعلن الرئيس السيسي، حزمة من القرارات السعيدة التي أبهجت الكثير من الشعب المصري، خلال احتفالية تكريم المرأة المصرية والأم المثالية، بمركز المنارة في التجمع الخامس، بحضور قرينته انتصار السيسي، وعدد من الوزراء والوزيرات، والقيادات النسائية.

وأكد الرئيس السيسي، خلال الاحتفالية، أن كل الإجراءات التي تمت خلال السنوات الماضية، بدءً من نوفمبر حتى الآن هي قرارات كثيرة وصعبة، وقاسية جدا، وكان في تردد كبيرا وقلق وخوف وحذر من تلك الإجراءات، "قولتلهم خلينا نعبر قناة يمكن ننجح فيها، ولو استنينا هيبقى بنعبر بحر لا يمكن ننجح فيه، قالولي الموضوع هيبقى صعب قولتلهم الرهان على المصريين والست المصرية".

وقبل إعلان القرارات الجديدة التي اتخذها الرئيس السيسي وحكومته، تحدث الرئيس السيسي، عن الدور الكبير الذي لعبه الشعب المصري خلال أصعب الفترات التي مرت، مشددا على أن تلك الظروف الصعبة لم تنتهي ولكنها تحسنت كثيرا، مؤكدًا أن تلك القرارات والإجراءات هدفها التخفيف ما أمكن على المصريين، مع الوضع في الاعتبار باستمرار مسيرة الإصلاح.

وأعلن الرئيس عبدالفتاح السيسي ما يلي:

- رفع الحد الأدنى للأجور لجميع العاملين بالدولة المخاطبين والغير مخاطبين بقانون الخدمة المدنية من 1200 إلى 2000 جنيه.

عاجل السيسي يعلن رفع الحد الأدنى للأجور لـ2000 جنيه

- منح العاملين بالدولة العلاوة الدورية السنوية بنسبة 7% من الأجر الوظيفي وبحد أدنى 75 جنيها لمخاطبين بقانون الخدمة المدنية، و10% من الأجر الأساسي وبحد أدنى 75 جنيه لغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية.

- ومنح علاوة إضافية استثنائية لجميع العالمين بالدولة بمبلغ مقطوع وقدره 150 جنيها، للعمل على معالجة الآثار التضخمية على مستويات الأجور.

السيسي: علاوة استثنائية للعاملين بالدولة وزيادة المعاشات 15%

- تحريك الحد الأدنى لكافة الدرجات الوظيفية بالدولة من المخاطبين وغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية، بما يعكس تحسين دخول جميع العالمين بالدولة، وبحيث يكون الحد الأدنى للدرجة السادسة 2000 جنيه بدلا من 1200، وتكون 2140 جنيها للموجدين بالخدمة اليوم، والثالثة الوظيفية 2600 جنيها بدلا من 2000، والدرجة الممتازة 7000 بدلا من 4600.

- إطلاق أكبر حركة ترقيات لكل العاملين بالدولة لكل من استوفى المدة البينية اللازمة للترقية حتى 30/6/2019.

- منح أصحاب المعاشات زيادة 15% بحد أدنى 150 جنيها، ورفع الحد الأدنى للمعاش 900 جنيه.

عاجل السيسي: زيادات وترقيات العاملين بالدولة ستكلفنا 30 مليار جنيه

- البدء في رد الأموال التي تمثل مديونية الخزانة العامة وبنك الاستثمار القومي لصناديق المعاشات مع وضع المبالغ اللازمة الثانوية في الموازنة العامة للدولة لإتمام ذلك خلال فترة زمنية محددة، وذلك على دراسات مستقلة يعتمدها الجهاز المركزي للمحاسبات ويصدر بها تشريع ينظم ذلك، ويلزم وزارة المالية، حيث تستثمر تلك الأموال وعوائدها بطريقة عادلة وآمنة لصالح أصحاب المعاشات، والمستحقين.

عاجل السيسي يعلن تطبيق العلاوات والزيادات والترقيات في 30 يونيو

وأوضح الرئيس السيسي أن الإعلان عن تلك القرارت والإجراءات كان من المفترض أن يتم في 30/6 المقبل، ولكنه قرر أن يعلن عنها الآن لإسعاد الشعب المصري، مؤكدا أنه سيتم تطبيقها في 30 يونيو المقبل.