"المالية" تُبكر موعد صرف مرتبات أبريل ومايو

"المالية" تُبكر موعد صرف مرتبات أبريل ومايو المرتبات

الأخبار المتعلقة

«المالية»: 131 مليار جنيه قيمة أجور العاملين خلال 180 يوما

"المالية": ارتفاع أجور العاملين بالدولة لـ110 مليارات جنيه خلال 5 أشهر

"المالية" تقرر زيادة عدد أيام صرف أجور العاملين بالجهاز الإداري للدولة

مصدر: حل مشكلة أجور العاملين في "دائرة الضوء"

بمناسبة قرب حلول موسم الإجازات والأعياد، قررت وزارة المالية تبكير موعد صرف مرتبات وأجور العاملين بالجهاز الإداري للدولة بما فيها المحول على البنوك والخاصة بشهري أبريل ومايو من العام الحالي، بحيث يتم صرف مرتبات وأجور أبريل الحالي، بدءًا من 22 إلى 30 أبريل الحالي بدلا من المواعيد المعتادة شهريًا التي تحدد موعد الصرف في الفترة من 24 إلى 28 من كل شهر.

وذكر بيان أصدرته وزارة المالية اليوم الأربعاء، أن تعليمات الكتاب الدوري رقم 29 لسنة 2019، بشأن تبكير مواعيد الصرف تضمنت أيضًا مد موعد صرف باقي مستحقات الأجور والمرتبات تيسيرًا على العاملين بالدولة وبحيث تستمر عمليات الصرف من 8 مايو إلى 12 مايو المقبل في حالة تأخر بعض الجهات في عملية الصرف، حيث إن التعليمات السابقة تقصر عملية صرف المتأخرات على الفترة من 8 إلى 10 من الشهر التالي لشهر الاستحقاق ونظرًا لأن يوم 10 مايو موافق يوم الجمعة وهي عطلة أسبوعية.

وأضاف البيان أنه بالنسبة لمرتبات وأجور شهر مايو فقد تقرر تبكير مواعيد الصرف لتبدأ من يوم 23 إلى 29 مايو المقبل بدلًا من الموعد المعتاد وهو 24 إلى 28 من الشهر.

وأكد البيان أن هذه التيسيرات تأتي حرصا من وزارة المالية على انتظام سير العمل بالجهات الادارية للدولة وايضا تفعيلا لنظام ادارة المعلومات المالية الحكومية (GFMIS) ومنظومة الدفع والتحصيل الالكترونى (GPS) حتي يطبق باعلي كفاءة وفاعلية.

وطالب الكتاب الدوري لوزارة المالية المسئولين الماليين بالجهاز الإداري للدولة ووحدات الإدارة المحلية بالمحافظات والهيئات العامة الخدمية والاجهزة المركزية المستقلة والمديرين الماليين بالمحافظات والمراقبين الماليين بالوزارات والهيئات العامة الخدمية والاقتصادية ومديري الحسابات ووكلائهم ضرورة الالتزام بتعليمات تقديم مواعيد صرف المرتبات والاجور.