وزير النقل يستقل جرار قطار من القاهرة لبني سويف.. فيديو وصور

وزير النقل يستقل جرار قطار من القاهرة لبني سويف.. فيديو وصور وزيرالنقل ومحافظ بنى سويف

استقبل المستشار هاني عبد الجابر محافظ بني سويف، وزير النقل المهندس كامل الـوزير، بمحطة سكة حديد بني سويف في زيارة تفقدية للمحطة الرئيسية بمدينة بني سويف، حيث وصل الوزير لبني سويف واستقل جرار أحد القطارات قادما من القاهرة، للاطمئنان على الإجراءات والتدابير الخاصة بالأمان والتأكد من سلامة وجاهزية القطار قبل التحرك به، ومراجعة جميع وسائل الأمان قبل وخلال التشغيل.

يأتي ذلك ضمن جولات الوزير لمتابعة سير العمل بمنظومة السكة الحديد والإشراف على حملة الانضباط التي تنفذها الوزارة الخاصة بانتظام مواعيد قيام ووصول القطارات بهذا المرفق الحيوي الذي يتعامل معها ملايين الركاب يوميا.

كما تابع الوزير يرافقه المحافظ سير العمل بالمحطة لمتابعة انتظام حركة القطارات، وانضباط مواعيد قيام القطارات، وتفقد أرصفة المحطة وشبابيك حجز التذاك، والاستماع إلى مطالب وشكاوى الركاب.

ووجه مسئولى هيئة السكك الحديد بتكثيف أعمال النظافة ورفع المخلفات أولًا بأول للحفاظ على المظهر الحضاري لمرفق السكة الحديد، ومشددا على مراجعة إجراءات الأمن والسلامة، والتأكد من تنفيذ برامج الصيانة المقررة والعمل على تحقيق زيادة معدلات السلامة والأمان وسلامة السكك وذلك للعمل على تحسين مستوى الخدمة المقدمة للركاب خلال الفترة الحالية.

وأشار محافظ بني سويف إلى أعمال التطوير الجاري تنفيذها بالميدان المقابل لمحطة السكة الحديد، حيث يشمل التطوير إعادة تخطيط الميدان مع مراعاة خلق محاور مرورية جديدة، وفتح الحارات التي تم إغلاقها بمحيط الميدان خلال السنوات الماضية، والتي سببت إعاقة في الحركة المرورية، ويجري تنفيذ تصور مميز لتصميم شكل جمالي بالميدان لإضفاء الشكل الحضاري عليه، وعمل ساحة انتظار للسيارات (باركينج)، والتي تعتبر تيسيرا على المسافرين وموردا ماليا للوحدة المحلية.