"شكاوى الأعلى للإعلام" تحقق في اتهام "ستاد الحدث" بإهانة

"شكاوى الأعلى للإعلام" تحقق في اتهام "ستاد الحدث" بإهانة الأعلى لتنظيم الإعلام

الأخبار المتعلقة

"الأوقاف" تسلم المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام قائمتين للدعاة والمفتين

حملة "موسى" تشكر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام على وقف "الغيطي"

المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام: مستعدون لإجراء حوار مع B.B.C

حمدي الكنيسي ينفي مقاضاة المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام

تعقد لجنة الشكاوى بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، برئاسة جمال شوقي، عضو المجلس، اجتماعًا لها غدا الثلاثاء، لمناقشة عدد من الشكاوى التي تلقتها خلال الأيام الماضية.

وتبدأ اللجنة التحقيق في إساءة برنامج "ستاد الحدث" على قناة "الحدث اليوم" لجريدة "الوطن" وتوجيه إهانات جماعية للعاملين بها. مصدر: غرامة 250 ألف جنيه ووقف بث البرنامج عقوبة المخالفة بلائحة الجزاءات

وقال مصدر بالمجلس الأعلى للإعلام، إن هذه المخالفة تستوجب بعد التحقيق فيها وثبوت الاتهام الموجه للبرنامج والقناة تطبيق المادة 17 من لائحة الجزاءات والتي تتضمن عقوبتين الأولى غرامة مالية لا تتجاوز 250 ألف جنيه ومنع بث البرنامج لفترة محددة أو بصفة دائمة.

وأضاف المصدر، لـ"الوطن"، "ما حدث إهانة لإحدى مؤسسات المجتمع ومخالفة، وسنجري تحقيقا رادعا حتى لا يتكرر الأمر"، لافتا إلى أن المخالفة رصدت من قبل لجنة الرصد التابعة للمجلس.

كما تستكمل لجنة الشكاوى التحقيقات؛ فيما يخص اتهامات بخرق حقوق الملكية الفكرية من قبل قناتي "بانوراما دراما" و"الحدث اليوم"، في حضور المستشارين القانونيين للشركات الشاكية والشركات المتهمة بمخالفة القانون.

وتبحث اللجنة، خلال اجتماعها، شكوى من مدينة الإنتاج الإعلامي من معلومات خاطئة وتربص من جانب صحفي بصحيفة ورقية و3 مواقع إخبارية نقلت عنه، وتضمنت أن المعلومات جرى تكرارها عن عمد خلال الشهور الماضية بشكل يؤثر على الأسهم المتداولة للشركة في أسواق المال.

كما تبحث اللجنة، شكوى أخرى من شركة إنتاج سينمائي ضد إحدى القنوات بتهمة بث مصنفات فنية دون سند قانوني بالمخالفة لقانون الملكية الفكرية.