إغلاق الطريق الدائري.. تعرف على خريطة التحويلات المرورية بالقاهرة

إغلاق الطريق الدائري.. تعرف على خريطة التحويلات المرورية بالقاهرة

أعلنت الإدارة العامة للمرور، برئاسة اللواء عصام شادى مدير المرور، عن عمل تحويلات مرورية بسبب غلق الطريق الدائرى فى الاتجاهين لمدة يومين، بسبب أعمال إنشاء محطة مترو بالقومية العربية، وسط انتشار الخدمات المرورية بمحيطها.

وسيكون هناك تحويلات مرورية بسبب الأعمال بغلق الطريق الدائرى فى الاتجاهين، ما قبل تقاطع الدائرى مع شارع القومية العربية، وتحويل حركة السيارات اتجاه منزل الطريق المؤدى الى شارع القومية، واستكمال السير مباشرة لمسافة 15 مترًا والصعود مرة أخرى للدائرى، مع مطلع القومية المقابل للمنزل مباشرة فى الاتجاهين وستكون الأعمال الخميس والجمعة من الساعة 1 إلى 8 صباحًا لمدة يومين.

وكانت الإدارة العامة لمرور الجيزة، أجرت تحويلات مرورية جديدة بشارع جامعة الدول العربية، لمدة 3 سنوات، لإنشاء محطة مترو أنفاق.

وتأتى التحويلات فى إطار البدء فى أعمال إنشاء محطة مترو أنفاق جامعة الدول العربية، والتى تستلزم غلقا جزئيا لشارع جامعة الدول العربية فى الاتجاه القادم من شارع السودان باتجاه ميدان النصر ، بداية من المنطقة المواجهة لنقطة شرطة الأوقاف ، بطول 250 مترا وعرض 15 مترا متغير الأبعاد ، حتى المنطقة المواجهة لمبنى الأسواق الحرة مع ترك حارة مرورية لحركة السيارات بدون تحويلات مرورية ، والتى تستمر لمدة ثلاثة أعوام بداية من يوم الجمعة الموافق 15/3/2019 .

وكانت الادارة أعلنت فى وقت سابق عن إجراء تحويلة مرورية، لمسافة ما يقرب من 400 متر، فى الاتجاه القادم من شارع السودان وكوبرى ناهيا، بداية من شارع جامعة الدول العربية، مع شارع محيي الدين أبوالعز، حتى دوران البرج الإدارى، فى اتجاه ميدان النصر، وذلك اعتبارًا من الجمعة 21 فبراير، ولمدة ثلاثة أعوام.

وحددت الإدارة أماكن التحويلات وخطوط سير السيارات، فعلى القادم من شارع السودان وكوبرى ناهيا ومتجه لميدان النصر: الاتجاه القادم من شارع السودان، الدخول يسارًا باتجاه الجزيرة الوسطى، بشارع جامعة الدول العربية، بعد فتحة دوران ما بعد شارع شهاب، مما يقرب من 50 مترا.

واستكمال السير فى الاتجاه المقابل، للقادم من ميدان النصر، باتجاه شارع السودان، وذلك بعد تحويل هذا الاتجاه إلى اتجاهين وفصل الاتجاهين، وذلك بداية من منطقة التحويلة، من تقاطع شارع محيي الدين أبوالعز، مع شارع جامعة الدول العربية، حتى فتحة دوران البرج الإدارى، ثم العودة مرة أخرى للطريق الأصلى، من فتحة دوران البرج الإدارى، باتجاه ميدان النصر.

والقادم من اتجاه النصر فى اتجاه شارع شهاب وشارع السودان: السير بنفس الاتجاه ودخول منطقة التحويلة، وصولًا لشارع شهاب يمينًا، أو استكمال لشارع السودان بنفس الاتجاه.

القادم من شارع محيي الدين أبوالعز، باتجاه ميدان النصر: يتم الدخول يمينًا "اتجاه إجبارى" فى الطريق البطىء بشارع جامعة الدول العربية، المتجه إلى ميدان النصر وذلك بالسير فى حارة مرورية منفصلة.

وأمر اللواء علاء متولى مدير الإدارة العامة لمرور الجيزة، بتعيين الخدمات المرورية، لمساعدة قائدى المركبات فى الاتجاهات الجديدة، ونشر تمركزات مرورية، لسحب كثافات السيارات، والعمل على تسيير حركة المرور، إلى جانب التنسيق مع الشركة المنفذة للأعمال، لنشر اللوحات الإرشادية والمرورية، بنطاق الأعمال بالكامل.

كما تشمل التحويلات المرورية، استمرار العمل فى تحويلات طريق القاهرة - الإسكندرية الزراعي، في إطار إنشاء كوبري علوي بمنطقة قلما بالكيلو 19، حيث تستمر مدة الأعمال 9 أشهر للمرحلة الأولى بالاتجاه القادم من الإسكندرية إلي القاهرة، من تاريخ 19 نوفمبر، على أن تبدأ المرحلة الثانية في الاتجاه الآخر عقب الانتهاء من المرحلة الأولى، وتستمر لمدة 9 أشهر.

وتكون المرحلة الأولى عبارة عن استقطاع 2 حارة مرورية من أقصى يمين الطريق في الاتجاه القادم من الإسكندرية إلي القاهرة، مع ضم الحارة الثالثة إلي الاتجاه الآخر ليصبح عرض الطريق الزراعي 4 حارات بواقع حارتين لكل اتجاه، لمسافة 700 متر، ثم عودة الحركة المرورية لمسارها الطبيعي، وعقب الانتهاء من المرحلة الأولى بعد 9 أشهر سيتم البدء في المرحلة الثانية، علي أن يتم غلق الاتجاه القادم من القاهرة الي الإسكندرية، وتحويل الحركة المرورية للانحراف يسارا واستخدام الكوبري المنشأ حديثا، واستحداث حارتين بالأراضي الملاصقة للاتجاه القادم من الإسكندرية إلي القاهرة، لتسيير الحركة للقادم من الإسكندرية، علي أن تستمر الأعمال لمدة 9 أشهر إضافية.

كما يشهد طريق القاهرة - بلبيس الصحراوي استقطاع حارة مرورية في المسافة من تقاطعه مع الطريق الدائري الأوسطي حتي بوابات تحصيل الرسوم بالسلام بطول 12 كم.

وتتضمن الأعمال رصف وتطوير طريق القاهرة - بلبيس، حيث تم استقطاع الحارة من أصل حارتين، لمدة سنة بدأت من 6 أغسطس الماضي وتكون الأعمال يوميًا من الساعة 8 صباحا حتي 6 مساء.

كذلك أجرت الادارة إغلاقا جزئيا لطريق القاهرة - بلبيس الصحراوي، في إطار قيام الهيئة العامة للطرق والكبارى بأعمال توسعة ورصف طريق القاهرة – بلبيس الصحراوي في الاتجاهين.

والأعمال عبارة عن توسعة الطريق في المسافة من تقاطعه مع الطريق الدائرى الأوسط حتى بوابات تحصيل الرسوم ببلبيس بطول 12 كيلو مع استحداث حارة مرورية بكل اتجاه من الجزيرة الوسطى، لمدة عشرة أشهر بدأت في 29 يوليو الماضي وعلى مدار الـ24 ساعة.