تحرك برلماني لمتابعة أزمة المستشار المصري في البحرين

تحرك برلماني لمتابعة أزمة المستشار المصري في البحرين أحمد فؤاد أباظة

الأخبار المتعلقة

طلب إحاطة يطالب البرلمان بمراقبة "دراما رمضان"

إطلاق سراح رئيس البرلمان السوداني الأسبق أحمد إبراهيم الطاهر

البرلمان يعقد مؤتمرا صحفيا لشرح قانون "الجريمة الإلكترونية"

وزيرة الهجرة تعقد اجتماعا مع غرفة التجارة والصناعة الأسترالية العربية

أكد النائب أحمد فؤاد أباظة وكيل لجنة الشؤون العربية بمجلس النواب، أن اللجنة تتابع باهتمام بالغ قضية المستشار القانوني المصري لغرفة التجارية في البحرين.

وقال أباظة، لـ"الوطن"، إن اللجنة ستبحث القضية خلال الأيام المقبلة، وسيتواصل رئيس اللجنة مع المسؤولين في البحرين، وكذلك السفير المصري لمعرفة ما تسفر عنه الأحداث، مضيفا أن مصر تثق في نزاهة القضاء البحريني، وأن الأمر قيد التحقيق وستكون هناك متابعة على مدى الساعة، مطالبًا بتحرك الخارجية لمتابعة ما يجري من أحداث عقب قرار النيابة البحرينية .

ونشرت وكالة الأنباء البحرينية، بيانًا للنائب العام بالمملكة إذ وجهت النيابة اتهامات السب والقذف والتحريض على بغض طائفة وازدرائها إلى مستشار قانوني مصري يدعى ياسر أحمد العطار بعد نشوب مشاجرة مع عدد من أعضاء غرفة صناعة وتجارة البحرين، موضحة أنه ألقي القبض عليه تمهيدًا لمحاكمته جنائيا.

وعلقت السفيرة سها الفار سفيرة مصر بالبحرين، على القضية بأنها قيد التحقيقات، وأن ما حدث "تصرف فردي"، مؤكدة، لـ"الوطن"، أن الشخص المتهم بسب الشيعة يعمل محاميًا، ولديه محاميون يدافعون عنه، وأن السفارة عرضت عليه كل الخدمات التي تتوافق مع دورها.

وتداول رواد موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، مقطع فيديو للمشاجرة التي بدأ فيها المواطن البحريني الاشتباك مع المصري بالأيدي؛ ليتطور الأمر إلى مشاجرة وسباب بين الجانبين، وتبين أن المصري ياسر أحمد العطار ويعمل مستشارا قانونيا لشركة ناس البحرينية، وكذلك المستشار الشخصي لرئيس غرفة التجارة والصناعة البحريني.