كيف تحمي نفسك من الوعكة الصحية التي تعرض لها نجم مسرح مصر؟

كيف تحمي نفسك من الوعكة الصحية التي تعرض لها نجم مسرح مصر؟

بعد تعرض الفنان كريم عفيفى نجم مسرح مصر لأزمة صحية شديدة أثناء تصويره مسلسل "فكرة بمليون جنيه" ونقله إلى المستشفى، وقرار الأطباء ضرورة الحصول على راحة سلبية لتعرضه لضربة شمس شديدة، إليك أبرز طرق الوقاية من ضربات الشمس والإسعافات الأولية التى يمكن أن تقومي بها لتفادي آثارها المزعجة.

وفقا لصحيفة الديلى ميل يجب الإكثار من تناول السوائل والمرطبات فهو يساعد على ترطيب الجسم ويفضل فى الوقت نفسه عدم ممارسة الأنشطة فى أوقات الظهيرة وارتداء الملابس القطنية الفاتحة العاكسة لأشعة الشمس.

أما عن أهم الإسعافات الأولية لعلاج ضربة الشمس هى نقل المصاب إلى غرفة مكيفة وتخفيض درجة حرارته عن طريق نزع الملابس الثقيلة مع رش الجسم بالماء الفاتر وتسليط الماء على منطقة خلف الرأس لفترة بسيطة ووضع مكعبات ثلجية حول منطقة الرقبة ومنطقة ما تحت الإبط ويفضل أن تكون باردة وشرب مغلى النعناع البارد ويستمر على هذا المشروب لمدة ثلاثة أيام بعد ضربة الشمس.

أما بالنسبة للأطفال فيفضل عدم ترك الأطفال فى السيارة مغلقة لتجنب حالات الاختناق كما أنه على كل شخص يشعر بإجهاد شديد نتيجة بذل المجهود في الحر عليه أن يتوقف عن بذل المجهود في فترات الحر حتى لا يتعرض بضربات الشمس.