الذئاب تهاجم قرى غرب الموهوب في الوادي الجديد وتفترس الماشية.. صور

الذئاب تهاجم قرى غرب الموهوب في الوادي الجديد وتفترس الماشية.. صور الذئاب تهاجم قرى غرب الموهوب في الوادي الجديد وتفترس الماشية

سادت حالة من الرعب بين المواطنين في قرى غرب الموهوب التابعة لمركز الداخلة بمحافظة الوادى الجديد، بسبب هجوم الذئاب والحيوانات البرية على مواشيهم وافتراسها وإصابتها بالسعار.

يقول محمد مخلوف مزارع إن العديد من صغار الماشية تعرضوا للهجوم من الذئاب والقطط البرية التى فتكت بهم وافترستهم وأصابت البعض الآخر بمرض السعار الذي ينتهي بموتهم.

وأضاف عبد الحميد عوض أنه رأى الذئاب أكثر من مرة تسير على حدود القرية في وضح النهار، فضلًا عن مهاجمتهم حظائر الماشية من الحين للاخر، مما يسبب خطرًا داهمًا على الثروة الحيوانية.

ويوضح سعد سليمان, أن الذئاب والكلاب تسير في وضح النهار علي أطراف القرية وبين الزراعات وقد افترست صغار البقر، مشيرًا الى أنها ظهرت بكثرة فى القرى والنجوع هذه الأيام، حيث رأها أكثر في الزراعات جنوب القرية.

وأشار إلى أنه تعرّض للمُطاردة من بعض الذئاب أثناء ذهابه لري الزراعات والأخطر من ذلك أنهم يسيرون فى مجموعات مما يسبب خطرًا على الأطفال، مشيرا الي ان هذه الظاهرة متكررة ولكنها تزايدت خلال الآونة الأخيرة.

ولفت الي ان شباب القريه تربصوا لتلك الحيوانات الضاله, حتي تمكنوا من قتل 2 من التي هاجمت الأبقار الصغيرة والماعز.

وناشد المواطنون، الدكتور عبد الحميد صابر، مدير عام الطب البيطرى بالوادى الجديد ، بضرورة تكثيف الحملات البيطرية للقضاء على الذئاب، حفاظًا على الثروة الحيوانية والتي تعتبر مصدر رزق دائم للمواطنين .