الثلاثاء.. صرف مقدمات جدية الحجز لـ 112 ألف مواطن تقدموا للحج السياحي

الثلاثاء.. صرف مقدمات جدية الحجز لـ 112 ألف مواطن تقدموا للحج السياحي أحمد إبراهيم رئيس لجنة السياحة الدينية بغرفة شركات السياحة

الأخبار المتعلقة

زيادة فى أسعار «الحج السياحى»والشركات: نتفاوض لتأجيلها

فتح باب «الحج السياحى» قبل 2019.. والقرعة فى مارس

"عليا الحج": "السياحي" يناسب جميع الطبقات.. ولا تفرقة بين الحجاج

مصدر: غرفة شركات السياحة تمد باب تلقي طلبات تضامن الحج لعدة أيام

يبدأ يوم الثلاثاء المقبل نحو 112 ألف مواطن لم يوفقوا في قرعة الحج السياحي، في صرف مقدمات جدية الحجز التي دفعوها عند التقدم للحج من خلال فروع بنك مصر بالقاهرة والمحافظات.

وقال أحمد إبراهيم رئيس لجنة السياحة الدينية بغرفة شركات السياحة، لـ"الوطن" إنه كان من المفترض إن يجرى صرف تلك المبالغ للمواطنين خلال الأسبوع الجاري، إلا أن الإجازات التي تحصلت عليها البنوك حالت دون ذلك.

وأضاف أن إجراءات الصرف ستجرى بالرقم القومي للمتقدم للحج، موضحا أن المبالغ سيجرى ردها بالكامل للمواطنين دون أي رسوم إدارية، منوها إلى أن بنك مصر سيعلن يوم الأحد المقبل آليات صرف تلك المبالغ.

وأوضح إبراهيم أن عدد الذين تقدموا للحج السياحي هذا العام بلغ 148 ألفا و441 مواطنا دفعوا جميعهم مقدمات جدية الحجز عند التقدم وفقا للضوابط المنظمة للحج السياحى وهي 10 آلاف جنيه للمتقدمين لبرامج الحج الاقتصادي "البري والاقتصادي طيران "، و15 ألف جنيه للمتقدمين لبرنامج الـ 4 نجوم و20 ألف جنيه للمتقدمين لبرنامج الـ 5 نجوم.

يشار إلى أن مبالغ جدية الحجز التي سيجرى ردها للمواطنين، تبلغ أكثر من مليار و200 مليون جنيه.