أول تعليق لـ صيادلة القليوبية بعد وفاة شاب بسبب حقنة

أول تعليق لـ صيادلة القليوبية بعد وفاة شاب بسبب حقنة حقنة - أرشيفية

قال الدكتور مجدي ثابت نقيب الصيادلة في القليوبية إن النقابة فحصت واقعة وفاة شاب فى مدينة شبين القناطر عقب أخذه حقنة "سيفاتركسيون" التي تحتاج اختبار حساسية.

وأشار ثابت إلى أن الصيدلي لم يعط الشاب الحقنة وإنما فقط صرف الروشتة له وبعد فترة عاد إليه المريض وأخبره أنه أخذ الحقنة بأحد المراكز الطبية ويظهر عليه أعراض "الحساسية" فأعطاه الصيدلي حقنة كورتيزون للتقليل من أعراض الحساسية وطلب له الإسعاف وتوفي المريض داخل الإسعاف أثناء نقله لمستشفى شبين القناطر.

وأكد ثابت أن النقابة تجري حاليا أكبر حملة توعية بضرورة إجراء اختبار للحساسية قبل إعطاء حقنة سيفاتركسيون لأي مريض مؤكدا أنه بعد الحادث جرى تكثيف الحملات في هذا الشأن لنشر مزيد من التوعية بين جموع الصيادلة بعدم إعطاء أي مريض حقن داخل الصيدلية.

وكشف مصدر مسئول بإدارة التفتيش الصيدلي بالقليوبية أنه جرى إصدار تعليمات لجميع الصيدليات بعدم صرف حقنة "سيفاتركسيون" لأنها تؤدي للوفاة مباشرة عقب أخذها بدون اختبار حساسية.

وقال المصدر إن هذه الحقنة أدت لوفاة 3 حالات حتى الآن على مستوى الجمهورية مشددا أنه جرى التنبيه على جميع الصيادلة بعدم إعطاء أو صرف هذه الحقنة.