مهزلة واعتداء سافر.. هكذا وصفت الأحزاب بلطجة السبكي على صدى البلد.. مستقبل وطن: ما فعله المنتج جريمة.. والوفد يعلن تضامنه مع الموقع.. المحافظين يطالب النقابة بالتدخل

مهزلة واعتداء سافر.. هكذا وصفت الأحزاب بلطجة السبكي على صدى البلد.. مستقبل وطن: ما فعله المنتج جريمة.. والوفد يعلن تضامنه مع الموقع.. المحافظين يطالب النقابة بالتدخل اعتداء أحمد السبكي على موقع صدى البلد

أمين مستقبل وطن: الاعتداء على موقع صدى البلد جريمة.. والسبكى سيلقى جزاءهسكرتير عام مساعد الوفد: اعتداء السبكى على صحفيي موقع صدى البلد جريمة لا تغتفرالمحافظين يدين اقتحام السبكي صدى البلد والاعتداء على الصحفيينمصر الثورة يدين اعتداء السبكي على صدى البلد: لا يعبر إلا عن كل شيء سيئقيادى بحزب التجمع: نرفض اعتداء السبكي وبلطجته على موقع صدى البلدحركة صوت مصر في الخارج تدين اعتداء بلطجية السبكي على صدى البلد

أثار ما شنّه المنتج أحمد السبكي من اعتداء على موقع صدى البلد، استياء الأحزاب المصرية والتي وصفوها بالمهزلة والتعدي على القانون.

السبكي ومجموعة من البلطجية قاموا مساء الاثنين، باقتحام موقع صدى البلد وإتلاف المكاتب والأجهزة التي بداخله، فضلًا عن عمليات سب وقذف للصحفيين العاملين بالموقع.

هذه الأعمال أثارت سخطًا كبيرًا بين الأحزاب السياسية على رأسها مستقبل وطن والوفد ومصر الثورة والمحافظين، وعبروا عن تضامنهم مع صدى البلد، ضد ما قام به السبكي من اعتداء سافر، بصحبة 11 من البودي جارداد.

في البداية، أعلن طارق تهامى، سكرتير عام مساعد حزب الوفد ومدير تحرير جريدة الوفد تضامنه مع الصحفيين فى موقع "صدى البلد" بعد اعتداء المنتج أحمد السبكي هو ومجموعة من البلطجية على موقع صدى البلد، مساء الاثنين، مشيرا إلى أن الاعتداء على صحفيين موقع صدى البلد جريمة لا تغتفر.

وأكد "تهامى" فى تصريحات خاصة لـ"صدى البلد" أن الصحفيين يجب أن يعملوا فى مناخ آمن دون تهديد من جهة أو شخصيات، وهذه القاعدة الأساسية التى لا بد أن يعمل تحت مظلتها الصحفيين.

وأشار سكرتير عام مساعد حزب الوفد ومدير تحرير جريدة الوفد إلى أن الاعتداء على الصحفيين فى موقع صدى البلد مرفوض، ويجب أن يتضامن كافة الصحفيين مع زملائهم فى موقع صدى البلد فى هذا الموقف.

وتابع: ليس هذا الموقف الأول فى مسلسل الاعتداء على الصحفيين، مشيرا إلى أنه كلما كان يحدث اعتداء على الصحفيين داخل أو خارج عملهم، فعلينا نعلم أن هذه المهنة لن تتقدم أو تتطور إذا تعرض الصحفيون فى كافة الصحف والمواقع لمخاطر.

وأوضح أن يزيد الأمر سوءا هو أن فى ظل تعرض الصحفيين من اعتداءات فى أي أحداث أخرى، ظهر شكل جديد من أشكال المخاطر هى أن شخصا يصطحب معه مجموعة من البلطجية ويعتدون على صحفيين فى موقع إلكترونى

في السياق ذاته، أدان المهندس حسام الخولي، الأمين العام لحزب مستقبل وطن، هجوم أحمد السبكي، على موقع صدى البلد، مؤكدًا أن أي مؤسسة سواء كانت تابعة للدولة أو القطاع الخاص، لها حرمتها ولا يصح الاعتداء عليها.

وقال "الخولي": "إن القانون هو الفاصل الأول والأخير لأي خلاف، والجميع أمام القانون سواء ومن المؤكد أنه سيأخذ مجراه، معربًا عن استيائه من الاعتداء على أي مؤسسة.

وأكد الأمين العام لحزب مستقبل وطن، أن أي مخالف ومتعدٍ على أي مؤسسة لن يمر مرور الكرام أمام القانون، ومن المؤكد أنه سيلقى حسابه.

كما أعلنت لجنة الإعلام بحزب المحافظين، تضامنها مع الصحفيين بموقع صدى البلد، وأدانت واقعة الاعتداء عليهم.

وقالت رشا عمار، رئيس لجنة الإعلام، إن الحزب يعلن تضامنه الكامل مع الصحفيين، لحين استرداد حقوقهم الكاملة دون تنازل.

واستنكرت "عمار" حالات الاعتداء المتكرر على الصحفيين خلال الفترة الأخيرة، والتى وصلت للاعتداء عليهم داخل مؤسساتهم، ومنعهم من أداء عملهم.

وطالبت "عمار"، ضياء رشوان، نقيب الصحفيين حماية وصون حقوق الصحفيين، وسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة لمحاسبة كل من تخول له نفسه الإعتداء على الصحفيين، أو المساس بحقوقهم.

وطالبت النقابة، بضرورة وضع حد للتجاوزات التى تحدث فى حق الزملاء الصحفيين، سواء بالاعتداء عليهم، أو منعهم من أداء عملهم، مؤكدة على أن اللجنة تتابع سير التحقيقات أولًا بأول مع الزملاء المعتدى عليهم.

من جانبه، أعلن رئيس حزب مصر الثورة، حسين ابو العطا، عن تضامنه مع موقع صدى البلد ضد ما شهده من اعتداء من قبل المنتج أحمد السبكي، مساء أمس الإثنين.

وقال "أبو العطا" في بيان له،: "إن مثل هذه التصرفات مرفوض شكلًا وموضوعًا، مطالبًا بإعلاء كلمة القانون والحق في هذه الواقعة المؤسفة التي لا تعبر إلا عن كل شيء سيئ، داعيا للحفاظ على حقوق الصحفيين وحمايتهم من كل اعتداء.

وأعلن علاء عصام ، القيادى بحزب التجمع تضامنه مع الصحفيين فى موقع "صدى البلد" بعد اعتداء المنتج أحمد السبكي هو ومجموعة من البلطجية على موقع صدى البلد ، مساء أمس الاثنين، مشيرا إلى أنه يرفض التعدى على أى موقع صحفى ، حيث أنه تصرف لا يليق بمصر كدولة.

وأكد عصام فى تصريحات خاصة لـ"صدى البلد" أننا يجب ان ننتظر تحقيقات النيابة ، و نتمنى أن تصل التحقيقات لنتائج جيدة ، ونرفض أى محاولة للتعدى على أى مؤسسة صحفية.

وأشار القيادى بحزب التجمع إلى أن الصحافة تعتبر سلطة رابعة وتراقب كل السلطات ، كما أنها منبر للحريات وصاحبة الجلالة ، ولا يجوز لأى أحد أن يقوم بتكميم أفواه الصحفيين عن طريق البلطجة.

كما أدانت حركة صوت مصر فى الخارج برئاسة الصحفى معتز صلاح الدين الاعتداء الغاشم والبلطجة التي قام بها المدعو محمد السبكي وعدد من البلطجية على موقع صدى البلد والاعتداء على بعض الزملاء وإتلاف محتويات الموقع.

وأكدت الحركة فى بيان لها أن مصر دولة قانون ولا مجال فيها لأمثال هؤلاء البلطجية وأن القانون لابد أن يأخذ مجراه لأننا فى دولة سيادة القانون ونؤكد على أهمية أن ينال أمثال هؤلاء البلطجية العقاب الرادع حتى يكونوا عبرة لمن يتخذ من البلطجة سبيلا في التعامل مع الآخرين خاصة ان الصحافة هي ضمير المجتمع الذي ينير الطريق من أجل التقدم والتنمية.

وأكدت حركة صوت مصر فى الخارج أن موقع صدى البلد برئاسة تحرير الزميل أحمد صبرى أحد أبرز وأفضل المواقع الالكترونية التى تقوم بدور ايجابي فى زيادة وتنمية وعي المجتمع وبمثابة حائط صد ضد قوى التطرف والإرهاب.

وقع على البيان جميع قيادات حركة صوت مصر وهم الصحفى معتز صلاح الدين مؤسس ورئيس الحركة و مصطفى رجب منسق الحركة فى بريطانيا وابراهيم ابو الروس منسق الحركة فى أسبانيا والمهندس ناصر عبد العزيز وإيمان وهمان والمهندس رأفت صليب منسق الحركة فى امريكا و أسعد فرج منسق الحركة فى ألمانيا والإعلامى خالد شقير منسق الحركة فى فرنسا والإعلامى مصطفى عبد الله منسق الحركة فى النمسا والصحفى محمد حنوت منسق الحركة فى ايطاليا والسيد مسعود منسق الحركة فى البحرين والمهندس مجدى الألفى منسق عام الحركة فى الخليج وعبدالله مباشر منسق الحركة فى رومانيا وعصمت أبو بكر منسق الحركة فى الكويت ومحمود عبد الشافى منسق الحركة فى السعودية.