6 نصائح هامة لتجنب انفجار إطار السيارة في الصيف

6 نصائح هامة لتجنب انفجار إطار السيارة في الصيف إطارات السيارة

تتأثر العديد من أجزاء السيارة بالسلب مع ارتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف في مصر، وتعتبر الإطارات من أبرز هذه الأجزاء التي تتأثر بالحرارة الشديدة، وتكون معرضة للانفجار خاصة أثناء السير على سرعات عالية، ما قد يتسبب في انقلاب السيارات.

ونرصد لكم عددًا من النصائح الهامة حول كيفية المحافظة على الإطارات في فصل الصيف، نظرا لأهميتها الكبيرة كونها أحد أهم وسائل الأمان والسلامة في السيارات، وخطورة تعرضها للتلف والانفجار.

1.جودة الإطار:

يجب إختيار الإطار الملائم لسيارتك من حيث الحجم والجودة والوزن الذي يمكن للإطارات حمله عند التوجه لشراءها، وعدم النظر إلى شكل أو سعر الإطار عند الشراء.

2.الإطارات الشتوية والصيفية:

لا يهتم الكثير من السائقين بتغيير الإطارات مع تغيير مواسم الصيف والشتاء بالرغم من أهمية هذا الأمر، حيث أن فصل الصيف له الإطارات الخاصة به التي تحتمل ارتفاع الحرارة الشديد، كما أن فصل الشتاء له الإطارات الخاصة بها والتي لا تنزلق بسهولة مع هطول الأمطار.

3.ضغط الهواء:

يجب فحص ضغط الهواء داخل الإطارات بصورة دورية، وذلك لأن ضغط الهواء في الإطارات يتأثر بشدة مع ارتفاع درجة حرارة الجو، خاصة خلال فصل الصيف.

4.غسيل وتشميع الإطارات:

يتسبب ارتفاع درجات الحرارة بشدة في تشققات الإطارات بسبب كونها مصنعة من المطاط، لذا يجب في فصل الصيف المداومة على غسل الإطارات وتجفيفها جيدا ثم تشميعها بهدف الحفاظ عليها من التشققات والتلف.

5.فحص الإطارات:

يجب فحص الجدران الجانبية للإطارات بصفة دائمة، للتأكد من عدم وجود أي تلف بها، سواء كان تآكل أو قطع أو أي عيوب أخرى فى ذلك الجزء المهم من الإطار.

6.تقليل الحمولة:

يجب عدم تحميل السيارة بأكثر من الحمولة المقررة لها، لأن الحمولة الزائدة تزيد من الحمل الواقع على الإطارات، وهو ما يزيد من احتمال تعرض الإطارات لخطر الانفجار خاصة في الصيف.