كانت بتطلع في الروح.. طالب الغربية: ولعت في القطة علشان أريحها ..صور

كانت بتطلع في الروح.. طالب الغربية: ولعت في القطة علشان أريحها ..صور الطالب المتهم باشعال النيران فى

قرر رئيس نيابة ثانٍ طنطا بمحافظة الغربية، صرف الطالب المتهم بحرق قطة خلال سيرها بشوارع طنطا، وإشعال النيران بها من سرايا النيابة العامة، بضمان محل إقامته.

وأكد الطالب المتهم بإشعال النيران فى قطة أمام النيابة العامة، أنه كان يسير بصحبة أصدقائه، وشاهد القطة تصارع الموت عقب دهس سيارة ملاكي مسرعة لها، وأنه شرع فى إضرام النيران بها لإنهاء آلامها، وأنه لم يتعمد إيذاءها بعدما تأكد بعدم قدرتها على الاستمرار في الحياة.

وأمرت نيابة غرب طنطا الكلية بمحافظة الغربية بإشراف المستشار ياسر هندي، المحامي العام الأول للنيابات، بسرعة تحريات المباحث حول الواقعة واستدعاء زملاء الطالب الذين كانوا متواجدين وقت الواقعة.

تلقى اللواء طارق حسونة، مدير أمن الغربية، إخطارًا من العميد أسامة أبو فريد، مأمور قسم شرطة ثانٍ طنطا، يفيد بتمكن الرائد أحمد الحجار، رئيس مباحث قسم شرطة طنطا وقوات من الشرطة السرية والنظامية، من ضبط "أ.ح" طالب بالمرحلة الثانوية مقيم بدائرة قسم شرطة ثان طنطا، لاتهامه بإضرام النيران وتعذيب قطة.

وكان قد تداول بعض رواد موقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك" مقطع فيديو يتضمن قيام شاب بإضرام النيران وحرق قطة، خلال سيرها بالطريق العام وبرفقته عددا من زملائه، وهو ما أصاب حالة من الرعب والفزع فى قلوب أبناء ومواطني طنطا والشارع الغرباوي.

وأفادت مصادر أمنية بالغربية، بأن الشاب تم رصده من خلال مقاطع الفيديو التى تم تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، فضلا عن التأكد من أن القطة كانت مقتولة عقب دهسها من جانب سيارة مارة بالشارع قبل قيام الشاب بإضرام النيران بها خلال مصارعتها للموت بسبب إصابتها.

ومن جانبه قال مسعد حسن محامٍ، وخبير قانوني، إن قانون العقوبات لا يجرم واقعة إشعال النيران فى قطة خلال تواجدها بالطريق العام، مضيفًا "المتهم وزملاؤه سيصرفون من النيابة لعدم وجود جرم قانوني يدينهم".

جدير بالذكر أن ما يقترب من 5 محامين قد حضروا مع المتهم الرئيسي وزملائه الثلاثة فضلًا عن تأييد مصادر أمنية بالغربية أن الشاب تم رصده من خلال مقاطع فيديو التى تم تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، فضلا عن التأكد ان القطة كانت مقتولة عقب دهسها من جانب سيارة مارة بالشارع قبل قيام الشاب بإضرام النيران بها خلال مصارعتها للموت بسبب إصابتها.