قرار جديد من النيابة ضد 4 طلاب فى إشعال النار بـ قطة الغربية

قرار جديد من النيابة ضد 4 طلاب فى إشعال النار بـ قطة الغربية الطالب المتهم باشعال النيران فى قطة

قررت نيابة ثان طنطا بمحافظة الغربية اخلاء سبيل 4 طلاب بـ الثانوية العامة، فى واقعة اشعال النار فى قطة بمدينة طنطا حتى الموت، بكفالة 1000 جنيه.

وأكد الطالب المتهم بإشعال النار فى قطة أمام النيابة العامة، أنه كان يسير بصحبة أصدقائه، وشاهد القطة تصارع الموت عقب دهس سيارة ملاكي مسرعة لها، وأنه شرع فى إضرام النيران بها لإنهاء آلامها، وأنه لم يتعمد إيذاءها بعدما تأكد بعدم قدرتها على الاستمرار في الحياة.

وأمرت نيابة غرب طنطا الكلية بمحافظة الغربية بإشراف المستشار ياسر هندي، المحامي العام الأول للنيابات، بسرعة تحريات المباحث حول الواقعة

وكان اللواء طارق حسونة، مدير أمن الغربية، تلقى إخطارًا من العميد أسامة أبو فريد، مأمور قسم شرطة ثانٍ طنطا، يفيد بتمكن الرائد أحمد الحجار، رئيس مباحث قسم شرطة طنطا وقوات من الشرطة السرية والنظامية، من ضبط "أ.ح" طالب بالمرحلة الثانوية مقيم بدائرة قسم شرطة ثان طنطا، لاتهامه بإضرام النيران وتعذيب قطة.

وكان قد تداول بعض رواد موقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك" مقطع فيديو يتضمن قيام شاب بإضرام النيران وحرق قطة، خلال سيرها بالطريق العام وبرفقته عدد من زملائه، وهو ما أثار حالة من الرعب والفزع فى قلوب أبناء ومواطني طنطا والشارع الغرباوي.

وأفادت مصادر أمنية بالغربية، بأن الشاب تم رصده من خلال مقاطع الفيديو التى تم تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، فضلا عن التأكد من أن القطة كانت مقتولة عقب دهسها من جانب سيارة مارة بالشارع قبل قيام الشاب بإضرام النيران بها خلال مصارعتها للموت بسبب إصابتها.

كان اللواء طارق حسونه مدير أمن الغربيه تلقي اخطارا من مأمور قسم شرطه ثان طنطا يفيد بتمكن ضباط مباحث القسم من ضبط "أحمد. ح" و3 من زملائه، بالصف الأول الثانوي مقيمين بمدينة طنطا، لقيامهم بإشعال النيران فى قطة بالطريق العام، حتى نفوقها، وذلك بعد تداول مقطع فيديو على صفحات التواصل الاجتماعي، "فيسبوك"، وهو ما أثار غضب واستياء الرواد.