فضحهم رئيس بلدهم.. قصة سرقة الفنادق المصرية على يد سياح أوكرانيين

فضحهم رئيس بلدهم.. قصة سرقة الفنادق المصرية على يد سياح أوكرانيين الرئيس لأوكرانيا المنتخب فلاديمير زيلينسكي بيوتر

الأخبار المتعلقة

بعد استئنافها.. كيف تستفيد مصر من السياحة الأوكرانية؟

محمد فلا: تراجع السياحة الأوكرانية الوافدة للغردقة منذ بداية 2018

"محمد فلا": زيادة في السياحة الأوكرانية إلى مصر بداية من شهر يوليو المقبل

غدا .. الأوكرانية Svetlana Loboda تحيي حفلا بشرم الشيخ لتنشيط السياحة

"يذكرني بسائح في فندق مصري ويأخذ المناشف والنعال ويأخذ كل شيء من البوفيه قبل رحيله" تشبيه أطلقه الرئيس الأوكراني المنتخب، فلاديمير زيلينسكي، على سلفه بوروشنكو، منتقدا إياه بإجراء تغييرات نشطة في الدوائر الحاكمة الأوكرانية، على وجه الخصوص، في محاولة لتعيين رئيس للمجلس الوطني للإذاعة والتليفزيون تابع له، وقضاة المحكمة العليا.

وبترو بوروشنكو مواليد 26 سبتمبر 1965، هو رجل أعمال أوكراني وسياسي ووزير سابق ويعد من أكثر الأشخاص نفوذا في السياسة الأوكرانية، وانتخب رئيسا للبلاد في 25 مايو 2014، ويلقب بـ"ملك الشوكولاتة"، لامتلاكه أكبر مصانع الحلويات في أوكرانيا، واسمها "روشين".

وأعلنت لجنة الانتخابات المركزية الأوكرانية رسميًا في 30 أبريل الماضي، أن زيلينسكي هو الفائز في الجولة الثانية من الانتخابات، حيث حصل على تأييد أكثر من 73% من الناخبين، بينما حصل بوروشينكو على أقل من 25% من الأصوات.

ووفقًا للقوانين الأوكرانية، يجب أن يتم التنصيب في موعد لا يتجاوز 30 يومًا بعد الإعلان الرسمي لنتائج الانتخابات الرئاسية من قبل لجنة الانتخابات المركزية ونشر البيانات في صحيفة "غولوس أوكرانيا" (صوت أوكرانيا)، وبالتالي فإن الموعد النهائي لعقد الحفل هو 3 يونيو.

وعن حقيقة استيلاء السياح الأوكرانيين على بعض مستلزمات الغرف قبل سفرهم، تواصلت "الوطن"، مع "هـ.م"، موظفة الاستقبال بأحد الفنادق في مدينة الغردقة، قالت إن عادة ما يأخذ بعض السياح أصحاب الجنسية الأوكرانية بعض الأشياء التي توفرها إدارة الفندق للنزلاء مثل "النعال والمناشف والصابون والشامبو".

وأضافت "هـ.م"، لـ"الوطن"، أنه إذا تم اكتشاف هذه الموقف قبل رحيلهم من الفندق، تخبرهم إدارة الفندق بأن هذه الأشياء مفقودة من الغرفة، ويجب دفع ثمنها، فيقومون بإرجاعها من حقائبهم.

بينما قالت مسؤولة قسم التنظيف بأحد فنادق بالقاهرة، رفضت ذكر اسمها، لـ"الوطن"، إنه يعرف عن النزلاء أصحاب الجنسية الأوكرانية رغبتهم في الحصول على بعض الأغراض من الغرف مثل "النعال أو الشامبو والصابون".

ووفقا لموقع الهيئة العامة للاستعلامات فإنه ما يقرب من مليون و174 ألفا و234 سائحا أوكرانيا زاروا مصر خلال عام 2018، جاء ذلك في تقريرها الرسمي الذي نشرته على موقعها الرسمي في 13 فبراير من العام الجاري.

حوادث عديدة نشرت حول رغبة السياح أصحاب الجنسية الأوكرانية رغبتهم في الحصول على بعض مستلزمات الفنادق منها، ما نشرته موظف السياحة الأوكرانية على "فيس بوك"، حيث قالت إن سائحا أوكرانيا حاول أن يسرق بعض المستلزمات الصحية ومحارم "التواليت" من غرفة الفندق التي كان يقطنها في مصر، وفقا لموقع سبوتنيك في 28 مارس 2017.

كما ضبطت شرطة السياحة والآثار، نوفمبر 2014، أوكرانيا أثناء شروعه في سرقة بعض متعلقات النزلاء على شاطئ أحد فنادق سفاجا عن طريق المغافلة، وأسفرت التحقيقات عن قيام المتهم بارتكاب العديد من جرائم السرقة عن طريق المغافلة.