تحقيقات النيابة في "قتل قس شبرا": سلاح الجريمة مسروق منذ 3 سنوات

تحقيقات النيابة في "قتل قس شبرا": سلاح الجريمة مسروق منذ 3 سنوات المتهم بقتل راعي كنيسة شبرا

الأخبار المتعلقة

جيران قاتل قس شبرا: كان منبوذا وتعرض للطرد من عدة كنائس

عاجل| حبس المتهم بقتل كاهن شبرا الخيمة 4 أيام

وفد متعدد الجنسيات من 33 دولة يزور قرية شبرا بلولة بالغربية

مقتل كاهن شبرا الخيمة وولد الغلابة وبرشلونة.. أبرز تريندات "جوجل"

كشفت تحقيقات نيابة قسم ثان شبرا الخيمة، التي أجراها زياد الباسل، وكيل أول النيابة، بإشراف المستشار خالد الأتربي، المحامي العام لنيابات جنوب بنها، أن السلاح المستخدم، في واقعة قتل قس على يد "كمال.ش"، فراش كنيسة مارمرقس الرسول بالوحدة العربية، استولى عليه المتهم من نجل شقيقه ومسروق من فرد أمن بإحدى الشركات في الجيزة منذ 3 سنوات.

وأوضحت التحقيقات أن المتهم أخفى السلاح بحجرة المهملات بالطابق الخامس بالكنيسة حتى لا يراه أحد، وفي يوم الواقعة انتظر القس مقار بعدما انتهى من إلقاء درس ديني، وجلس معه، فنشبت بينهما مشادة كلامية، بسبب أنه أخلف وعده له بمساعدته ماديا فأطلق المتهم 3 أعيرة نارية صوب رأسه حتى أرداه قتيلا.

وأضافت التحقيقات أن المجنى عليه وعد المتهم بمساعدته في زواج بناته، ولكنه لم ينفذ وعده، حيث طلب المتهم مبلغ 25 ألف جنيه كمساعدة له في زواج ابنته، ولكن القتيل وهو المسؤول عن كل شيء بالكنيسة كان يعطي المتهم الوعود دون تنفيذها، وفق أقوال المتهم في التحقيقات.

وكان زياد الباسل وكيل اول نيابة شبرا الخيمة برئاسة احمد البلتاجي رئيس النيابة واشراف المستشار خالد الإتربي قد قرر حبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيقات.

ووجهت النيابة للمتهم تهم القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد  وحيازة سلاح ناري بدون ترخيص "طبنجة" 9 ملي وإرسالها للمعمل الجنائي، حيث تبين أنها غير مرخصة.

وطلبت النيابة من مباحث قسم ثانِ شبرا الخيمة، التحريات النهائية في الواقعة وصحيفة الحالة الجنائية للمتهم "كمال.ش" وتفريغ الكاميرات المحرزة من خارج الكنيسة وداخلها ومعرفة عما إذا كان يوجد جهاز فحص معادن على باب الكنيسة من عدمه لمعرفة كيفيه دخول السلاح للكنيسة مع المتهم حتى ولو كان من عمالها واستعجال التقرير النهائي للطب الشرعي لتشريح جثة المجني عليه.