عضو اقتصادية البرلمان يتوقع سعر الدولار خلال الفترة المقبلة

عضو اقتصادية البرلمان يتوقع سعر الدولار خلال الفترة المقبلة دولارات

أكد هشام عمارة عضو لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، أن الحكومة المصرية اتخذت خطوات إيجابية لاستقرار الأوضاع الاقتصادية في مصر وتخفيض سعر الدولار لأقل من 17 جنيهًا.

وأضاف "عمارة" في تصريحات لـ"صدى البلد"، أن أبرز الأسباب وراء زيادة قيمة الجنيه أمام الدولار زيادة التدفقات الأجنبية عبر القنوات الشرعية للاقتصاد المصري، ومنها: "زيادة تحويلات المصريين بالخارج عن طريق البنوك وارتفاع إيرادات السياحة خلال الفترات الأخيرة"، إضافة إلى ارتفاع احتياطات النقد الأجنبي من الدولار لدى البنك المركزي.

وأشار عضو لجنة الشئون الاقتصادية إلى أن تحسن مؤشرات إيرادات الدولة من العملة الخضراء من قطاع السياحة وزيادة إجمالي تحويلات المصريين بالخارج، متوقعًا أن سعر الدولار الايام القادمة سيشهد تراجعا ملحوظًا نظرًا إلى كل هذه التحسينات التي تم ذكرها في السابق.

وأوضح النائب أن الاقتصاد المصري يسير في الطريق الصحيح، لافتًا إلى أن الاقتصاد الكلي للدولة يشهد استقرارًا كبيراً في مؤشراته وسينعكس على الاقتصاد الجزئي مما سيصب في مصلحة المواطن ويجعله يشعر بالتحسن الاقتصادي.

كان البنك المركزى أعلن رسميًا، استمرار تراجع سعر الدولار، مؤكدا أن سعر صرف الورقة الخضراء يواصل تراجعه أمام الجنيه المصرى خلال تعاملات في البنوك، ليسجل 16.99 للشراء و17.09 للبيع.

وأوضح البنك المركزى أن سعر الدولار تراجع أمام الجنيه المصرى بنحو 87 قرشًا منذ بداية العام 2019 مدعومًا بتدفقات النقد الأجنبي من مصادر متعددة.