بعد استمرار تراجع الدولار.. انخفاض أسعار هذه السلع خلال شهر

بعد استمرار تراجع الدولار.. انخفاض أسعار هذه السلع خلال شهر الدولار

قال النائب عمرو الجوهرى ، عضو اللجنة الاقتصادية بالبرلمان إن استقرار اسعار صرف الدولار والعملات الاجنبية أمام الجنيه بمستهل تعاملات يوم الثلاثاء له علاقة بتحسن المؤشرات الاقتصادية متمثلة فى زيادة الصادرات والواردات وتحويلات المصريين فى الخارج ، بالإضافة إلى الأموال الساكنة ممثلة فى الاستثمارات فى الخزانة الخارجية.

وأكد "الجوهرى" فى تصريحات خاصة لـ"صدى البلد" أن الجانب الأوقع فى استقرار أسعار صرف الدولار والعملات الأجنبية أمام الجنيه هو امتصاص التضخم الذى سينتج عن زيادة أسعار المحروقات فى شهر يونيو المقبل ، مشيرا إلى أنه كان لابد على البنك المركزى أن يقوم بخفض سعر الدولار حتى يمتص زيادة المحروقات.

وأشار عضو اللجنة الإقتصادية بالبرلمان إلى أن الدليل على كلامه هو أن الحكومة لو كانت ترى ان سعر الدولار كان سينخفض عن قيمته الحالية كانت ستقوم بخفض سعره فى الموازنة العامة للدولة.

وأوضح أن استمرار خفض سعر الدولار خلال الشهر ونصف الأخير سيؤدى إلى خفض أسعار السلع المستوردة من الزيت والأرز والقمح والأغذية والمشروبات ومدخلات الإنتاج والتصنيع خلال شهر، أما بالنسبة لسعر المحروقات فسينخفض حال إعادة تقييم سعر الدولار فى الموازنة العامة للدولة ، بحيث يتم مطابقته بسعر الدولار فى السوق.

جدير بالذكر تباين أسعار صرف الدولار والعملات الأجنبية أمام الجنيه بمستهل تعاملات اليوم الثلاثاء 28 مايو 2019، وسجل سعر الدولار بالبنك المركزى 16.76 للشراء، و16.88 للبيع .

وسجّل أعلى سعر لشراء الدولار ١٦٫٨٣ جنيه بمصرف أبو ظبى الإسلامى، أقل سعر لبيع الدولار ١٦٫٨٦ جنيه ببنك عوده .