ألوان جديدة لتذاكر الخط الثالث للمترو.. وبدء تطبيق الزيادة اليوم

ألوان جديدة لتذاكر الخط الثالث للمترو.. وبدء تطبيق الزيادة اليوم مترو الأنفاق

الأخبار المتعلقة

بعد تحريك سعر تذكرته.. معلومات عن الخط الثالث لمترو الأنفاق

لماذا حرّكت "النقل" أسعار تذاكر الخط الثالث وأبقت على "الأول والثاني"؟

أسعار جديدة لتذاكر "مترو الخط الثالث" اعتبارا من السبت

"مترو الأنفاق": تسيير 420 رحلة يوميا بمحطات الخط الثالث الجديدة

أعلن أحمد عبدالهادي، المتحدث الرسمي باسم شركة مترو الأنفاق، عن أن الشركة حددت ألوان مختلفة لتذاكر الخط الثالث للمترو بمصر الجديدة، مع بدء تطبيق الزيادات الجديدة في أسعار التذاكر بدءا من اليوم السبت.

حيث حددت شركة مترو الأنفاق اللون الأخضر لتذكرة المنطقة الأولى التي تسمح باستقلال حتى 9 محطات بـ5 جنيهات، واللون الوردي لتذكرة المنطقة الثانية التي تسمح باستقلال حتى 16 محطة بـ7 جنيهات، واللون الأزرق لتذكرة المنطقة الثالثة التي تسمح باستقلال أكثر من 16 محطة بـ10 جنيهات.

وأكد "عبدالهادي" لـ"الوطن"، أن الشركة حددت غرامة قدرها 50 جنيه على المخالفين والمتجاوزين لعدد المحطات المحددة لكل تذكرة، مطالبة جموع الركاب بالاحتفاظ بالتذكرة حتى نهاية الرحلة حتى لا يتعرض الراكب للغرامة.

وأشار "عبدالهادي" إلى أنه لم يتم المساس بأسعار اشتراكات الطلبة وذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن، ويصبح اشتراك الطلبة لـ25 محطة بمبلغ 33 جنيها، وعدد 35 محطة بمبلغ 41 جنيها، بنسبة تخفيض تصل 97%، وأسعار اشتراكات ذوي الاحتياجات الخاصة لعدد 25 محطة بمبلغ 22 جنيها، وعدد 35 محطة بمبلغ 27 جنيها بنسبة تخفيض تصل 98%، وأسعار اشتراكات كبار السن بعدد 35 محطة بمبلغ 135 جنيها بنسبة تخفيض تصل 90%، على أن تكون بعدد 180 رحلة خلال الثلاث أشهر أيهما أقرب.

يذكر أن وزارة النقل قررت تحريك سعر التذكرة بالخط الثالث فقط تزامنا مع افتتاح المحطات الجديدة لتصبح مقسمة إلى ثلاثة مناطق وتبلغ سعر التذكرة داخل الخط الثالث لعدد 9 محطات قيمة 5 جنيهات منطقه أولى، و16 محطة تبلغ 7 جنيهات منطقه ثانية وعدد أكثر من 16 محطه تبلغ 10 جنيهات منطقة ثالثة وذلك اعتبارا من اليوم.

ويعامل ركاب الخطين الأول والثاني للمترو معاملة الخط الثالث في التسعيرة في حالة استخدامهم للخط الثالث خلال رحلتهم.