بالصور| مصر تصنع ناقلة بترول عملاقة في بورسعيد

بالصور| مصر تصنع ناقلة بترول عملاقة في بورسعيد تدشين ناقلة بترول

الأخبار المتعلقة

رئيس "عمال الإسكندرية": خطاب الرئيس سيرسم خريطة الصناعة المصرية

كوبرى روض الفرج يبهر صناعه ومستخدميه: فخر الصناعة المصرية

السعيد: تعميق الصناعة وتنمية وتحفيز الصادرات المصرية

"التنمية الصناعية": دمج الصناعة المصرية ضمن "القيمة المضافة الدولية"

شهدت ترسانة "بورسعيد مارين البحرية" لتصنيع السفن تدشين السفينة "Habi oil tanker" أحدث ناقلة بترول ضخمة، والتي تعد أول ناقلة بترول "double hull" تصنع في الترسانة بهذا الحجم العملاق.

وقال المهندس محمد الكتبي، مدير إدارة ترسانة "بورسعيد مارين البحرية"، في بيان، اليوم، إنه يبلغ طول الناقلة 85 مترا، وعرضها 15 مترا، وحمولتها 3500 طن، مصنوعة بفكر وتصميم وتنفيذ سواعد مصرية 100%.

وأضاف أنها تحمل شهادات دولية من هيئة التفتيش البولندية، مشيرا إلى أن التصميم والتنفيذ بالكامل تم داخل الترسانة، مؤكدا أن تدشين هذه الناقلة يثبت أن المصريين قادرون على تحقيق المستحيل، والصناعة المصرية تغزو كل المجالات، وأن المصريين أثبتوا في السنوات الماضية تميزهم في مجال تصنيع السفن وكل الوحدات البحرية وتصديرها أيضا للخارج.

وأشار الكتبى إلى أن الترسانة شهدت أيضا هذا الأسبوع تصنيع "لانش خدمات بترولية وونش صيد هيدروليك".

وأوضح أنه سيتم فتح فرع للترسانة في أحد الدول الأفريقية الفترة المقبلة، ورفع العلم المصري هناك، بمشاركة عمالة مصرية وأفريقية وذلك تنفيذا لتوجيهات مبادرة الرئيس السيسي لزيادة التعاون المصري الأفريقي.

يذكر أن ترسانة "بورسعيد مارين" البحرية تقع في منطقة "العائمات" بجوار منطقة معدية شرق التفريعة بمدينة بورفؤاد التابعة لمحافظة بورسعيد، وهي أول ترسانة تم إنشاؤها لصناعة السفن في تلك المنطقة عام 2004 بعد انتقالها من منطقة الرسوة، وقد اشتركت في تصنيع عدد من السفن مع "الإنتاج الحربي" وجهاز الخدمة الوطنية، بجانب أنها قامت بتصنيع مراكب الصيد العملاقة المشاركة في حفل افتتاح القناة والتي تم تغيير أسمائهم إلى أسماء القرى التي مرت عليها تلك السفن في افتتاح قناة السويس من بورسعيد إلى السويس.