إغماء وتشنجات وتمزيق الورق.. كواليس اليوم الخامس بامتحانات الثانوية

إغماء وتشنجات وتمزيق الورق.. كواليس اليوم الخامس بامتحانات الثانوية طلاب الثانوية العامة

الأخبار المتعلقة

طلاب "أدبي الثانوية العامة" عن امتحان الفلسفة: "سهل وخلصنا من أول ساعة"

ارتفاع حالات الإغماء بلجان الثانوية العامة بالمنوفية إلى 8

طلاب الثانوية العامة بالوادي الجديد: "الامتحانات في مستوى الطالب المتوسط"

إصابة 8 طلاب وملاحظيّن خلال امتحانات الثانوية العامة في قنا

أجواء متضاربة بين الارتياح والشكوى، سادت اليوم الخامس من امتحانات الدور الأول للثانوية العامة، والذي أدى فيه طلاب الشعبة العلمية بقسميها العلوم والرياضة امتحان مادتي الأحياء والديناميكا، وطلاب الشعبة الأدبية مادة الفلسفة والمنطق.

بدأ اليوم بتسريب عبر مجموعة من "جروبات" المعلمين وطلاب الثانوية العامة على تطبيق "واتساب"، لنموذج أسئلة زعمت أنّه خاص بامتحان الديناميكا الذي يؤديه طلاب الثانوية العامة شعبة علمي رياضة.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنّ فريق مكافحة الغش الإلكتروني يتابع بشكل جيد صفحات التسريب للوقوف على حقيقة النموذج المسرب من عدمه. 8 حالات إغماء في محافظة القليوبية وحالتان في أسيوط

اشتكى طلاب شعبة علمي علوم من صعوبة امتحان مادة الأحياء، مؤكدين أن به بعض الأجزاء عجزوا عن الإجابة عنها، وشهدت محافظة القليوبية 8 حالات إغماء في لجان بشبرا الخيمة والخانكة والخصوص وبنها، وتدخل رجال الإسعاف والفرق الطبية المتواجدة في محيط اللجان لإفاقتهم وتقديم الرعاية الصحية لهم.

وفي محافظة أسيوط، أصيبت طالبتان بحالة من الإغماء أثناء تأدية امتحانات مادة الأحياء في لجنة مدرسة البداري بأسيوط، وأخرى في لجنة بمدرسة أبنوب، وتم استدعاء الإسعاف ونقلهما لتلقي العلاج.

وشهدت لجان امتحانات الثانوية العامة بمحافظة المنوفية، تصاعد في حالات الإغماء بين الطلاب، حيث تم نقل 8 حالات إلى المستشفيات عقب إصابتهم بحالات إغماء وإجهاد، خاصة في لجان امتحان مادة الأحياء شعبة علمي علوم. إصابة معلم مراقب لامتحانات الثانوية العامة في بني سويف باشتباه في جلطة

فيما شهدت محافظة بني سويف إصابة معلم مراقب لامتحانات الثانوية العامة، باشتباه جلطة، أثناء مراقبته لامتحانات الثانوية العامة بلجنة مدرسة الشهيد عبد المنعم رياض الثانوية بمركز ببا، ونقل إلى مستشفى ببا المركزي لتلقي العلاج.

وشهدت المحافظة نفسها، ارتفاع في أعداد الطالبات المصابات بحالة إغماء أثناء تأديتهم الامتحانات إلى 4 طالبات، ونقلوا جميعهم لتلقي العلاج بالمستشفيات العامة والمركزية. طالب يمزق ورقة الإجابة و6 حالات إغماء وتشنجات في كفر الشيخ

وفي كفر الشيخ، أصيب 6 طلاب بحالات إغماء وتشنجات في عدد من اللجان، وتم تحويلهم على الفور إلى المستشفيات لتلقي العلاج اللازم.

ومزق طالب بمدرسة جلال الدسوقي بمدينة بلطيم في كفر الشيخ، ورقة الإجابة الخاصة به في مادة الديناميكا لعجزه عن الإجابة عن كل الأسئلة، وأخطر رئيس اللجنة غرفة عمليات المحافظة والتربية والتعليم، وتم التحفظ عليه وعلى الورقة الممزقة، وتحرير محضر وإخطار الجهات المعنية.