غلق باب التظلمات.. التموين: استبعاد هذه الفئات رسميا أول يوليو.. تفاصيل

غلق باب التظلمات.. التموين: استبعاد هذه الفئات رسميا أول يوليو.. تفاصيل التموين

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية انتهاء مراحل تنقية كشوف الدعم من غير المستحقين بانتهاء المرحلة الثالثة من استهداف غير المستحقين.. كما أنه تم غلق باب التظلمات والتي استمرت 105 أيام منذ إعلان معايير استهداف غير المستحقين أول مارس الماضي.

وكشف مصدر مسئول بالتموين، أنه لن يتم النظر في التظلمات المقدمة بعد إعلان غلق باب التظلمات وأنه سيتم استبعاد كل المنذرين في إيصالات صرف الدعم لوجود أحد معايير استبعاد غير المستحقين المقررة في مراحل الاستهداف الثلاث المعلن عنها وأنه لن تكون هناك مرحلة رابعة لاستهداف غير المستحقين.

وأوضح المصدر، أنه يجري استبعاد غير المستحقين من منظومة التموين استعدادا لإضافة نحو 6 ملايين مولود مضافين على البطاقات التموينية وهي مواليد من عام 2006 حتى 2015.. والذين تم تقديم طلبات إضافتهم خلال الفترة من أغسطس حتى نوفمبر 2018.

وحددت وزارة التموين والتجارة الداخلية، معايير استهداف غير المستحقين في منظومة الدعم عبر 3 مراحل كالتالي: 1- أصحاب شركات رأس مالها 10 ملايين فأكثر، 2- امتلاك سيارة موديل 2014 فأعلى، 3- استلاك كهرباء 650 كيلو وات فأعلى في الشهر، 4- امتلاك أكثر من سيارة موديل 2011 فأعلى، 5-امتلاك حيازات زراعية تصل لـ 10 أفدنة، 6-أصحاب الوظائف الإدارية العليا، 7-استهلاك فاتورة المحمول تزيد عن 800 جنيه/شهر، 8-متوسط مصاريف المدراس 20 ألف جنيه لأكثر من طفل، 9-سداد ضرائب تصل إلى 100 ألف جنيه، 10- امتلاك سيارة فارهة.

وأعلن وزير التموين والتجارة الداخلية خلال مؤتمر صحفي سابق أنه سيتم زيادة قيمة دعم بعض الأسر الأكثر احتياجا أول يوليو المقبل بالتزامن مع بداية العام المالي الجديد، حيث إنه من المنتظر إضافة حوالي 6 ملايين مولود خلال الفترة بين ٢٠٠٦ إلى ٢٠١٥ لبعض لهذه الفئات:

أصحاب المعاشات وتكافل وكرامة والأرامل المنظومة الجديدة والذين لا يتجاوز دخلهم الشهري عن ٢٠٠٠ جنيه والعاملين بالحكومة أو قطاع الأعمال أو الخاص الذين لم يتجاوز دخلهم الشهري ٢٥٠٠ جنيه، إضافة إلى ذوي الاحتياجات والقصر والعمالة المؤقتة وأصحاب الأمراض المزمنة والمرأة المعيلة سيتم إدخالهم المنظومة الجديدة للتموين.

وطالبت وزارة التموين والتجارة الداخلية هذه الفئات في وقت سابق سرعة التوجه إلى المكاتب التابعة خلال الفترة من أغسطس إلى نوفمبر ٢٠١٨ لتسجيل أولادهم مواليد ٢٠٠٦ إلى ٢٠١٥ لإضافتهم على بطاقة التموين وزيادة قيمة الدعم المخصص للأسرة التي تنطبق عليها الشروط.