حفل افتتاح كأس الأمم الأفريقية فى عيون العالم .. الجارديان تصفه بالمدهش .. ولوموند الفرنسية: أثبت قدرة المصريين أمنيا وسياسيا

حفل افتتاح كأس الأمم الأفريقية فى عيون العالم .. الجارديان تصفه بالمدهش .. ولوموند الفرنسية: أثبت قدرة المصريين أمنيا وسياسيا صورة من افتتاح بطولة كأس الامم الافريقية

اهتمت الصحافة العالمية بافتتاح كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم، مساء أمس الجمعة، معربة عن إعجابها بمستوى التنسيق والتنظيم والإخراج لحفل الافتتاح، كما ألقت الضوء على دلالة الافتتاح وتنظيم هذا الحدث الكروي المهم على الأوضاع المصرية اقتصاديا وأمنيا.

من ناحيتها وصفت صحيفة الجارديان البريطانية حفل الافتتاح بالمدهش، وألقت الضوء على طريقة إخراج وتنفيذ حفل الافتتاح، حيث الأهرامات رمز الحضارة المصرية الذي كان لها حضور قوي في حفل الافتتاح.

ولفتت الصحيفة إلى الرقي الذي غلب على حفل الافتتاح الذي تضمن مشاركة استعراضات مصرية وأفريقية تكشف عن الثقافة المشتركة بين الدول الأفريقية ، وقالت الصحيفة إن الفريق الذي أشرف على تنفيذ الافتتاح فريق محترف وراق جدا.

وأعربت الصحيفة عن الإعجاب بفكرة ظهور ملامح شخصية مصر من حيث التضاريس والتاريخ خلال الافتتاح، خاصة نهر النيل والوادي الذي أحاط بالأهرام الثلاثة على قطعة القماش التي غطت الملعب.

وفي السياق ذاته، قالت هيئة الإذاعة البريطانية إن حفل الافتتاح كان مذهلا للغاية، وألقت الضوء على الاستعراضات المتميزة التي تضمنها حفل الافتتاح، كما وصفت وسائل إعلام إسبانية حفل افتتاح كأس الأمم الأفريقية بالمبهر، وقالت صحيفة "آس" الإسبانية، إن حفل الافتتاح كان لائقا بنسخة البطولة التاريخية، لافتة إلى مشاركة نحو 24 منتخبا بالبطولة لأول مرة.

من جهتها اعتبرت صحيفة "لوموند" الفرنسية أن التنظيم المصري لبطولة كأس الأمم الأفريقية والشكل الذي خرج به حفل الافتتاح تحد قوي ونجاح باهر من شأنه إثبات مصر لقدرتها أمنيا وسياسيا على الصعيد الدولي.