بالكانز والماسورة ولفة سلك.. كيف تفنن المصريون لمتابعة مباريات المنتخب في البطولة الأفريقية

بالكانز والماسورة ولفة سلك.. كيف تفنن المصريون لمتابعة مباريات المنتخب في البطولة الأفريقية طرق لاستقبال البث التلفزيوني الأرضي

في تمام الساعة الثامنة من مساء الجمعة، جلس عم «صلاح» وأسرته أمام التلفزيون، في إحدى قرى محافظة البحيرة، لمتابعة افتتاح بطولة كأس الأمم الأفريقية، ومشاهدة أول مباريات المنتخب الوطني لكرة القدم في تلك البطولة، التي تستضيفها مصر في نسختها الـ 32.

أسرة عم «صلاح» البالغ من العمر 59 عاما، والمكونة من 8 أفراد، لم تجتمع منذ فترة طويلة لمتابعة مباريات المنتخب في البطولات الدولية، بسبب القنوات المشفرة، والتي وجدت في قرار بث مباريات البطولة الأفريقية على التليفزيون الأرضي فرصة لتجتمع الأسرة من جديد لمشاهدة مباريات المنتخب المصري في تلك البطولة ومؤازرته.

الأسرة التي سعدت بقرار الهيئة الوطنية للإعلام، بإنشاء قناة تلفزيونية أرضية جديدة «تايم سبورت» لبث مباريات بطولة كأس الأمم الأفريقية التي تستضيفها مصر، لا يختلف حالها عن الكثير من الأسر المصرية الأخرى التي سعدت بهذا القرار، والتي كانت مضطرة لدفع مبالغ طائلة للاشتراك في القنوات المشفرة التي تبث مثل تلك البطولات، أو الخروج للمقاهي والكافتريات.

حيلة عم «صلاح» لتشغيل القناة الأرضية على التلفزيون، لم تكلفه كثير من المال بقدر ما كلفته من جهد لتحسين جودة اشارة تلك القناة، قائلا: «الموضوع كله اتكلف وصلة بـ 5 جنيه بس خد مننا جهد كبير لتحسين جودة الصورة بس كله يهون علشان نشجع المنتخب وعلشان لمتنا في البيت واحنا بنتفرج على الماتش».

حال أسرة عم «صلاح» لا يختلف كثيرا عن حيل المصريين لمتابعة مباريات بطولة كأس الأمم الأفريقية، والذين تعددت حيلهم «كل حسب خبرته»، لتحسين جودة إشارة القناة الأرضية التي تبث مباريات البطولة الأفريقية والتي تستضيفها مصر في نسختها الـ 32، والذين تحولت مواقع التواصل الإجتماعي قبل انطلاق البطولة ساحة لتبادل الخبرات لتحسين جودة القناة الأرضية.

«طبقين متعلقين في خشبه ولفة سلكة» إحدى الطرق التي تناقلها مستخدموا مواقع التواصل الاجتماعي، لتبادل الخبرات والتجارب لتحسين جودة قناة «تايم سبورت» الأرضية والناقلة للبطولة الأفريقية ومباريات المنتخب المصري، والتي أشاد الكثيرون بها لجودة صورتها ولما لتلك الأطباق المصنوعة من مادة الألمونيوم من قدرة على جودة البث الأرضي.

«علب الكنز بقى ليها لازمة»، شعار رفعه الكثيرون بعد اكتشاف قدرة علب المشروبات الغازية الفارغة «الكانز» في تجميع اشارة البث الأرضي وتحسين جودة استقبال القنوات الأرضية، بما فيها قناة «تايم سبورت» الناقلة للبطولة الأفريقية، مما دفع الكثيرون للإشادة بتلك الفكرة.

ابتكارات الأسر المصرية لتحسين جودة بث القناة الأرضية لمشاهدة مباريات المنتخب في المنازل، لم تتوقف على علب الكانز الفارغة او أطباق الطعام المصنوعة من مادة الألمونيوم، حتى رفع العديد من المنازل «المصفى الألمونيوم» لتحسين جودة استقبال البث، وهى من الأفكار التي أشاد بها الكثيرون، لتبقى كل تلك الحيل شاهدة على حب المصريين وجهودهم لمشاهدة وموازة المنتخب في مبارياته خلال البطولة الأفريقية.