«التعليم» تعلن نتيجة امتحان الصف الأول الثانوي اليوم: «فاقت التوقعات»

«التعليم» تعلن نتيجة امتحان الصف الأول الثانوي اليوم: «فاقت التوقعات»

تعلن، اليوم، وزارة التربية والتعليم نتيجة امتحان الصف الأول الثانوي، حيث سيتم إعلان نتيجة الامتحانات الإلكترونية والورقية، حيث عقدت الامتحانات في 1700 لجنة على مستوى الجمهورية بشكل إلكتروني، وفي 500 لجنة ورقيا.

وعقدت امتحانات الصف الأول الثانوي في الفترة من 19 إلى 30 مايو 2019، إلكترونياً في المدارس المجهزة وبنظام الـ"open book"، ويهدف الامتحان إلى النجاح والانتقال للصف الثاني الثانوي، بحصول الطالب على درجة 50% أو أكثر فيما تمت دراسته في الترم الثاني.

وقال وزير التربية والتعليم إن نتيجة اختبارات مايو للصف الأول الثانوي جيدة وأكثر مما تخيلنا، وأننا لدينا تحليل دقيق جدًا للاختبارات، وأنه تم أخذ أي مشكلة حدثت للطلاب في الاعتبار.

وأكد وزير التعليم أن النتائج الأولية للتصحيح الإلكتروني أظهرت أن الطلاب استوعبوا النظام الجديد أكثر مما كان متوقعا، مؤكدا أن التصحيح تم في 256 مركز تصحيح على مستوى المحافظات يعملون ليلاً ونهارًا لتصحيح 150 مليون سؤال، وأن أساس التغيير للصف الأول الثانوي هو تغيير نظام التقويم من خلال الاعتماد على نمط أسئلة تقيس الفهم وليس الحفظ.

ولفت الوزير إلى أن "سيستم" امتحان الصف الأول الثانوي هو "تصميم مصري 100%"، وأنه تم عمل إنجاز مصري حقيقي في ضبط السيستم بدون الاعتماد على الإنترنت، وهو يعد أحد الأنظمة التي تمتلكها الوزارة للتعليم في المنظومة الجديدة بالمستقبل.

ولفت وزير التربية والتعليم إلى أنه يوجد اتجاه لنوع أسئلة جديد وتقييم مختلف تماما، وكل هذا لا يروق لأصحاب المصالح، كما أن الرجوع للنظام القديم ليس من مصلحة الطلاب.

وأضاف الوزير أن الطلاب كانوا يعتمدون على مبدأ الحفظ فقط وهو ما أفسد سوق العمل، لكن النظام الجديد سيؤهل الطلاب لمواكبة الحياة العملية ما يعود بالنفع على المجتمع والشخص أيضًا.