وصول السيسي لـ"اليابان" للمشاركة في قمة العشرين

وصول السيسي لـ"اليابان" للمشاركة في قمة العشرين الرئيس السيسي في اليابان

الأخبار المتعلقة

دبلوماسي سابق عن مشاركة السيسي في قمة الـ20: "مهمة للغاية"

بحد أدنى 75 جنيها.. السيسي يصدر قرارا بمنح الموظفين علاوة دورية

عاجل| الجريدة الرسمية تنشر قراري السيسي بزيادة المعاشات

هاني عازر: السيسي حريص على تكريم أبناء مصر المتميزين في الخارج

وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، اليابان، للمشاركة في قمة مجموعة العشرين G20، والتي ستعقد بمدينة أوساكا، حسبما أفادت فضائية "إكسترا نيوز" في نبأ عاجل لها.

ومشاركة الرئيس بقمة مجموعة العشرين تأتي تلبيةً لدعوة من رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي، الذي تتولى بلاده الرئاسة الحالية للمجموعة، في ضوء رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي، إلى جانب العلاقات الوثيقة والمتنامية التي تربط بين مصر واليابان، وما تمثله مصر من ثقل على الصعيدين الإقليمي والدولي.

ومن المقرر أن يركز الرئيس خلال أعمال القمة على مختلف الموضوعات التي تهم الدول النامية بوجه عام والأفريقية على وجه الخصوص، لا سيما فيما يتعلق بأهمية تعزيز الجهود الدولية لتيسير اندماج الدول النامية في الاقتصاد العالمي، على خلفية ما يوفره من فرص ومزايا تساهم في تحقيق النمو الاقتصادي.

كما سيؤكد الرئيس ضرورة تقديم المساندة الفعالة للدول النامية في سعيها لتحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030، بما في ذلك تيسير نقل التكنولوجيا إليها، وتوطين الصناعة، ودفع حركة الاستثمار الأجنبي إليها، فضلا عن ضرورة التزام الدول المتقدمة بتعهداتها في  إطار اتفاقية باريس لتغير المناخ، وتمكين الدول النامية من زيادة الاعتماد على مصادر الطاقة الجديدة والمتجددة.

كما يجتمع الرئيس على هامش قمة G20 بعدد من رؤساء الدول والحكومات المشاركين بالقمة، للتباحث حول دفع أطر التعاون الثنائي والتشاور حول مختلف القضايا الإقليمية والدولية.