وزير الاتصالات لـ

وزير الاتصالات لـ وزير الاتصالات

الأخبار المتعلقة

"التموين": اجتماعات مكثفة مع الغرف التجارية لتجهيزات "أهلا رمضان"

"التموين": اجتماعات مكثفة مع "الزراعة" لرفع جودة سلامة الأغذية

اجتماعات مكثفة لـ"النقل" مع بنك صيني لتمويل مشروع القطار الكهربائي

اجتماعات مكثفة للجنة الشباب بـ"وفد أسيوط" لتنفيذ خطة وبرنامج الحزب

قال الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات لن يتوانى عن اتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة لضمان جودة خدمات الاتصالات المقدمة للمواطنين والارتقاء بها، بما في ذلك توقيع غرامات على الشركات المخالفة وفقًا للتعاقدات المبرمة.

وأضاف الوزير في تصريحات خاصة لـ"الوطن"، أن شركة فودافون مصر يجب أن تمتثل لقرار الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات ودفع الغرامة التي وقَّعها الجهاز عليها، مشيرا الى أن "الجهاز" لا يترصد الشركات وإنما يحرص على حق المواطنين في الحصول على خدمة تليق بمصر.

وتابع الوزير أن قيمة الـ10 ملايين جنيه قيمة الغرامة التي وقعها الجهاز على فودافون تم تحديدها وفقا للتراخيص الممنوحة للشركة، داعيا الشركات لتقديم الخدمات وفقا للتراخيص الممنوحة لهم لتجنب توقيع أي جزاءات.

في ذات السياق، تجرى شركة فودافون مصر، اجتماعات مكثفة مع الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، لتحديد أسباب فرض غرامة الـ10 ملايين جنيه، وآلية فرض الغرامة، وأنسب الطرق لدفعها، بحسب مصدر مسؤول بـ"فودافون".

وقرر الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات توقيع غرامة مالية على شركة فودافون مصر قدرها 10 ملايين جنيه نتيجة انقطاع خدمات الاتصالات مساء يوم 3 يونيو الماضي، قبيل عيد الفطر المبارك لعدة ساعات عن عدد كبير من عملاء الشركة في عدة مناطق؛ وقال الجهاز إن تلك الغرامة تأتي تطبيقًا للبند رقم 18 في التراخيص الممنوحة للشركة والخاص بمستوى جودة الخدمة.

وأكد الجهاز ضرورة تعويض المشتركين المتضررين من هذا الانقطاع، وموافاة الجهاز بآليات التعامل مستقبلًا في حالة تكرار ذلك، للوفاء بالتزامات الشركة تجاه عملائها في مصر.