الحب مش كل حاجة.. 5 اخطاء نقع فيها عند اختيار شريك الحياة

الحب مش كل حاجة.. 5 اخطاء نقع فيها عند اختيار شريك الحياة الحب مش كل حاجة .. 5 اخطاء نقع فيها عند اختيار شريك الحياة

فكرة اختيار شريك الحياة من أكثر الأشياء التى تشغل بال الفتيات والشباب قبل الزواج فكل منهما يحلم بالزواج الناجح الذى يضمن السعادة والاستقرار وهذا لن يحدث إلا فى حالة الزواج بالشخص المناسب.

قالت الدكتورة اعتماد عبدالحميد، خبير العلاقات الزوجية، أن هناك الكثير من الأخطاء التى يقع فيها الرجل والمرأة عند اختيار شريك الحياة أهمها الرضوخ لبعض المعايير السائدة فى المجتمع أو أو أقاويل الأقارب والأصحاب وللأسف هذا يتسبب فى وقوع حالات طلاق كثيرة.

الحب
وأوضحت "اعتماد" فى تصريحات خاصة لـ "صدى البلد" أن أشهر المعايير الخاطئة التى تقع فيها الفتيات بصفة خاصة وأحيانا الشباب هى الاعتماد على الحب فقط عند اختيار شريك الحياة والواقع شهد انفصال عدد كبير من الأزواج كانوا يعيشوا قصة حب كبيرة قبل الزواج فالحب وحده لايكفى ولابد من وجود الاحترام والثقة والتوافق النفسى والفكرى.

الشبه
الزواج لايكون ناجحا عندما تكن المرأة شبه الرجل فى كل شئ حتى قوة الشخصية لأنها وفقدت احساسها بقوة الرجل واحتوائه لها لن تستطيع العيش معه فى سعادة .

المال
من المقولات الشهيرة المنتشرة فى مجتمعنا" الراجل مايعيبوش إلا جيبه " فهناك الكثير من الحالات التى تطلب فيها المرأة والطلاق من رجل غنى لأن العيش معه لا تطاق بسبب بعض العيوب مثل البخل والعصبية والخيانة والاهانة وسوء المعاملة.

الجمال
الواقع أثبت فعلا أن الجمال ليس كل شئ فالجمال فى أغلب الوقات يأتى على حساب أشياء اخرى اكثر اهمية كأسلوب التعامل والسلوكيات والأخلاق.

اللى تعرفه
كثير من الشباب والفتيات يفضل الزواج من أحد الأقارب والمعارف منطلق "اللى تعرفه احسن من اللى ماتعرفوش" .. لكن للأسف أحيانا يكن الأقارب أكثر ظلم وقسوة من الأغراب .