موجز البلد: الحكومة تزف بشرى للمواطنين والبرلمان يرفع سن المعاش وتعريفة جديدة للخبز

موجز البلد: الحكومة تزف بشرى للمواطنين والبرلمان يرفع سن المعاش وتعريفة جديدة للخبز موجز البلد

نشر موقع "صدى البلد" الاخباري، على مدار الساعات الماضية، مجموعة من الأخبار المهمة، وتيسيرًا على القرّاء، نقدّم لكم موجزًا بأهمها.

8 قرارات مهمة خلال اجتماع الحكومة الأسبوعي .. تعرف عليها

ترأس الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأربعاء، اجتماع الحكومة الأسبوعي ، بمقر المجلس، حيث ناقش عددا من الملفات المتعلقة بالخدمات المختلفة والمشروعات الجاري تنفيذها حاليا، كما تناول الاجتماع الخطط الاستثمارية بالمحافظات، ومدى متابعة كافة المشروعات التى يتم تنفيذها، والتأكد من التزامها بالتوقيتات الزمنية المحددة لها وتقديم التيسيرات بما يضمن سرعة الانتهاء منها وتحقيق الاستفادة من الاستثمارات التى تم ضخها لإقامة هذه المشروعات...التفاصيل

التموين تزف بشرى لـ المواطنين حول أسعار السلع الأساسية

أكد وزير التموين والتجارة الداخلية، أن السلع الأساسية لن ترتفع أسعارها نظرًا لزيادة المعروض عن الطلب، وكذا يوجد لدينا أكبر رصيد استراتيجي من السلع الأساسية، سواء الأرز أو الزيت أو السكر، وخلافه.

البرلمان يوافق على قانون المعاشات الجديد

وافق مجلس النواب، على مواد مشروع قانون التأمينات والمعاشات المقدم من الحكومة، في مجموعه وقرر إحالته الى مجلس الدولة لمراجعته.

وأعفى القانون أموال الاشتراكات الخاصة بالتأمينات من جميع الضرائب والرسوم، وأعفى جميع المستندات والاستمارات الخاصة بها من رسوم الدمغة، وأعفى أموال الهيئة وجميع عملياتها الاستثمارية من جميع الضرائب بما فيها القيمة المضافة والضريبة على العقارات المبنية، ورسوم التوثيق والشهر والدمغة.

تعريفة جديدة لأسعار الخبز

أقرت وزارة التموين والتجارة الداخلية تعريفة جديدة لتكلفة إنتاج رغيف الخبز وفقًا لقرار وزير التموين الصادر بتاريخ 8 يوليو 2019، وتغطى التعريفة الجديدة 3 أنواع من الخبز.

وبحسب قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 1552 لسنة 2019 الخاص بتحريك أسعار المنتجات البترولية الذى بدأ تطبيقه صباح الجمعة 5 يوليو الحالى، تقرر تعديل تكلفة تصنيع رغيف الخبز البلدي المدعم.

وداعًا بيع السيارة بتوكيلين.. الحكومة توافق على تعديل أحكام قانون المرور

وافق مجلس الوزراء على مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون المرور الصادر برقم 66 لسنة 1973، سعيًا لوضع القواعد التى تكفل حث ملاك المركبات على سرعة نقل ملكيتها أو تجديدها خلال أجل محدد.

يأتي ذلك حلًا للمشكلات التي تحدث عند توالى البيع على ذات المركبة، وشملت هذه التعديلات إضافة فقرة ثانية للمادة رقم 19 من قانون المرور تنص على "وفي جميع الأحوال لا يجوز نقل ملكية المركبة إلا بناء على طلب مالكها، أو وكيله الخاص لمرة واحدة، ولا يجوز إصدار توكيل ثان من المالك أو وكيله عن ذات المركبة، ويجب نقل الملكية خلال ثلاثة أشهر من تاريخ صدور التوكيل وإلا اعتبر كأن لم يكن".

هدد بتفعيل أدوات الرقابة.. رئيس البرلمان يوجه رسالة شديدة اللهجة للحكومة

شن الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، هجومًا علي الحكومة بسبب سياستها في إرسال التشريعات بشكل مكثف بنهاية دور انعقاد البرلمان، وهو ما يتنافي مع ضوابط العمل البرلماني الذي يستوجب أجازة نيابية بنهاية كل دور انعقاد المقرر له في مصر 30 يونيو من كل عام ، وذلك وفق ضوابط الاتحاد البرلماني الدولي ومصر عضو به.