اعترافات إرهابي متورط في حادث معهد الأورام: تكليفاتنا من تركيا

اعترافات إرهابي متورط في حادث معهد الأورام: تكليفاتنا من تركيا المتهم الإرهابي حسام عادل

الأخبار المتعلقة

مصدر أمني: "الداخلية" تحدد الإرهابي المتورط في تفجير معهد الأورام

عاجل.. الداخلية تكشف اسم منفذ حادث معهد الأورام.. وتحدد عناصر "حسم"

عاجل.. "الداخلية": مصرع 17 إرهابيا متورطين في تفجير معهد الأورام

عاجل.. "الداخلية" تنشر صور منفذ حادث معهد الأورام والمتورطين من "حسم"

قال المتهم الإرهابي حسام عادل "معاذ"، إرهابي خلية "حسم"، إنه انضم إلى حركة "حسم" في عام 2018، وكان المسؤول عنه شخص يدعى "المعتصم".

وأضاف "معاذ" خلال اعترافاته الخاصة، والتي بثتها فضائية "إكسترا نيوز"، أنه عمل في مجال الدعم اللوجيستي والرصد: "كان كل واحد فينا بياخد تكليفاته من مسؤولي التنظيم في تركيا والسودان لوحده".

وأوضح أنه علم في الفترة الأخيرة، بأن "المعتصم" قد أخذ تكليفات بنقل سيارة بها متفجرات إلى منطقة معينة، لحين إرسال تكليف آخر له، لتنفيذ عملية كبرى: "رتبت له زيارة قبل الحادث بيوم، علشان يودع أهله في حديقة الأزهر".

ونشرت وزارة الداخلية، صورة الإرهابي منفذ حادث انفجار سيارة أمام معهد الأورام، وكذلك صور المتورطين من حركة "حسم" في الحادث.

وكشفت وزارة الداخلية، في بيان لها، مساء اليوم، عن ملابسات حادث انفجار سيارة أمام المعهد القومي للأورام بالقاهرة، وذلك عقب إجراءات الفحص والتحري وجمع المعلومات وتحليلها بمعرفة قطاع الأمن الوطني والتي أسفرت عن تحديد منفذ الحادث، وإعلان اسمه.

وقالت الوزارة إنه عقب إجراءات الفحص والتحري وجمع المعلومات وتحليلها بمعرفة قطاع الأمن الوطني جرى تحديد منفذ الحادث، حيث تبين أنه، عبد الرحمن خالد محمود عبد الرحمن، عضو حركة "حسم" التابعة لتنظيم الإخوان الإرهابي، واسمه الحركي "معتصم"، لهارب من الأمر بضبطه وإحضاره على ذمة إحدى القضايا الإرهابية لعام 2018 المعروفة بـ"طلائع حسم".

وأعلنت "الداخلية" مصرع 17 إرهابيا متورطين في الحادث وتابعين لـ"حسم"، خلال مداهمة أمنية لوكرين لهم.