رئيس بعثة الحج يفند حقيقة فيديو عدم قدرة بعض الحجاج على التفويج إلى عرفات

رئيس بعثة الحج يفند حقيقة فيديو عدم قدرة بعض الحجاج على التفويج إلى عرفات

فند وزير الموارد المائية والري رئيس بعثة الحج ، حقيقة الفيديو المتداول حول عدم قدرة بعض الحجاج على التفويج إلى مشعر عرفات لأداء الركن الأعظم من الحج.

وقال رئيس بعثة الحج، إنه بالرغم من البيانات الصادرة عن البعثة قبل السفر إلى الأراضي السعودية بعدم مسؤليتها عن تأشيرات المجاملة (الفردية) التي يتم سفرها دون التعاقد مع شركة سياحة والتعاقد مع مطوف سعودي إلا أنه قد تم تداول (فيديو) على مواقع التواصل الاجتماعي يفيد بعدم قدرة بعض الحجاج على التفويج إلى عرفة نتيجة عدم توفير حافلات لنقلهم.

وطالب رئيس بعثة الحج السياحي ، مجدي شلبي وكيل أول وزارة السياحة للتحقيق في الموضوع والإفادة للرد في حالة وجود تقصير من شركة سياحية للإعلان عن اسمها واتخاذ الإجراءات القانونية ضدها.

من جهته قال مجدي شلبي إن الحجاج حصلوا على تأشيرة (فيزا) مجاملة، ولم يتعاقدوا مع شركة سياحية تكون مسؤولة عنهم، وذلك بالمخالفة لما تم التحذير منه.

وأضاف أنه تواصل مع رئيس المؤسسة المسئولة عن المطوفين عباس القطان والذي تمكن من تفويج الحجاج، وأفاد تليفونيا الساعة 3 فجر اليوم بأنه تم حل المشكلة ونقل الحجاج من خلال حافلات إلى عرفات وتسكينهم في مخيمات (مكتب ١٧٤ فرادي) وأنه لا يوجد حاج واحد في مكة منهم، لافتا إلى أن الفيديو قديم أي قبل التسكين.

وتهيب بعثة الحج الرسمية بالحجاج ضرورة الالتزام بالقواعد والتعليمات التي تم إصدارها قبل بدء موسم الحج بفترة كافية.