التعليم: طفرة حقيقة فى منظومة التعليم و5 آلاف طفل يستخدمون كتبا جديدة

التعليم: طفرة حقيقة فى منظومة التعليم و5 آلاف طفل يستخدمون كتبا جديدة مدارس -أرشيفية

كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن الوزارة سعيدة بالوفد الفنلندى بالمنتدى الفنلندى المصرى للتعليم، موضحة أن مصر تشهد تغييرا كبيرا فى التعليم المصرى بمثابة ثورة حقيقة لأن الوزارة ومصر تستحق الأفضل طوال الوقت والتعليم هو السبيل الوحيد لنقل مصر إلى مصاف الدول الكبرى.

وأضافت الوزير، خلال فاعليات المنتدى الفنلندى المصرى للتعليم، أن الوزارة بدأت مشروع تطوير التعليم فى رياض الاطفال والثانوى العام، وهناك مجهودات للإصلاح الإدارى وطلبة التعليم ذوى الاحتياجات الخاصة يتم طوال الوقت.

وأشار وزير التربية والتعليم إلى أن هناك تحول كبير فى منظومة التعليم حدثت سواء فى التعليم العام أو الفنى ولدى الوزارة بنك المعرفة لتحميل المحتوى إضافة إلى التقييم وتمويل المشروعات، لافتة إلى أن الوزارة تحدثت قبل 3 سنوات عن إصلاح التعليم وبدأ تطبيقه على صفوف رياض الأطفال والصف الاول الابتدائى وسيتم تطبيقه هذا العام على الصف الثانى الابتدائى.

وتابع:"مصر لديها 22 مليون طالب فى مرحلة التعليم قبل الحامعى، واكثر من 5 ملايين طفل يستخدمون كتب ومناهج جديدة، كما تم افتتاح مدارس يابانية ومدارس تكنولوجيا التطبيقية".

جدير بالذكر أن مصر تعرض تجربة إصلاح التعليم فى المنتدى الفنلندى المصرى للتعليم بحضور رئيسة جمهورية فنلندا السابقة.

التربية والتعليم نظام التعليم الجديد مناهج التعليم التعليم فى مصر المنتدى الفنلندى المصرى للتعليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة

س وج .. كل ما تريد معرفته عن خوف الطفل من المدرسة وطرق التعامل مع المشكلة؟ السبت، 07 سبتمبر 2019 09:00 ص

أهالى فاقوس البلد يطالبون بإعادة إنشاء مدرسة الشهيد المنيسى.. والتعليم ترد السبت، 07 سبتمبر 2019 07:00 ص

التعليم: شرائح مصروفات المدارس الخاصة "عربى ولغات" مثل العام الماضى.. 7% للدولى تحسب على مصروفات سنة الأساسى للعام الدراسى 2016.. مصادر: تشديد الرقابة على المنشآت التعليمية ووضع المخالف منها تحت إشراف الوزارة السبت، 07 سبتمبر 2019 04:00 ص

"التموين" تزود معرض "أهلا مدارس" بالمنتجات الغذائية والعصائر.. وارتفاع الزوار يوميا إلى 15 ألف زائر.. والإثنين آخر يوم لاستقبال المواطنين الراغبين فى شراء المستلزمات المدرسية.. وتخفيضات الأسعار بين 30 و50% السبت، 07 سبتمبر 2019 02:00 ص

وزارة التموين تقرر مد معرض أهلا مدارس حتى 10 سبتمبر السبت، 07 سبتمبر 2019 12:18 ص

الجيزة تفتتح اليوم 6 معارض لتوفير مستلزمات المدارس بتخفيضات 50% السبت، 07 سبتمبر 2019 12:12 ص