على عبد العال: مصر نجحت فى اجتياز المرحلة الصعبة بفضل القيادة السياسية

على عبد العال: مصر نجحت فى اجتياز المرحلة الصعبة بفضل القيادة السياسية على عبد العال

كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور على عبد العال، رئيس البرلمان، أن العلاقة بين الحكومة والمجلس حدد أطرها الدستور فى مبدأ تحديد الاختصاصات والرقابة والتعاون بين السلطات والتوازن بينها، فالمجلس يتولى التشريع والرقابة والحكومة تتولى التنفيذ ولديها الصلاحيات اللازمة لذلك وتتحمل المسئولية.

وأضاف الدكتور على عبد العال، فى حوار له مع صحيفة الأهرام، أن مصر دولة كبيرة وخرجت من منعطفات سياسية حادة، ومرت بظروف اقتصادية دقيقة اقتضت من الجميع التكاتف والتعاون والصبر ونجحت الدولة فى اجتياز المرحلة الصعبة وبفضل الرؤية والشجاعة لدى القيادة السياسية، التى لم تضع نصب عينها إلا لتنفيذ "الصح"، بغض النظر عن الأثار السياسية وهذه شجاعة وصدف لا يختلف عليهما أحد.

وشدد رئيس مجلس النواب، إلى أن الاختلالات فى الاقتصاد المصرى توقفت وبدأ الاقتصاد يأخذ مسارا تصحيحيا وهذا واضح، والاقتصاد يعدل نفسه طالما وضعته على الطريق السليم، أما عن حكومة الدكتور مصطفى مدبولى ، فهى تعمل بأقصى طاقة ، ويوجد بين المجلس والحكومة تعاون كامل وتفهم لكثير من القضايا ، وهذا لا يمنع من المحاسبة عند وجود تقصير، وعلاقتنا بها جيدة والتعاون على مستوى جيد، والدكتور مدبولى من رؤساء الوزراء أصحاب الخلق الرفيع ومجتهد فى عمله.

على عبد العال الحكومه التشريعات مجلس النواب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة

مناقشة ديوان "النقش على غرغرة الذات" لـ نجوى عبد العال فى اتحاد كتاب مصر الجمعة، 13 سبتمبر 2019 04:30 م

"الدقيقة غالية".. قصه غضب على عبد العال بسبب إهدار وقت جلسات البرلمان الثلاثاء، 10 سبتمبر 2019 04:22 م

15 تصريحا بارزا من حوار وكيل البرلمان لليوم السابع.. أبرزها ما قاله عن "عبد العال" الخميس، 05 سبتمبر 2019 06:00 ص

تحذيرات وتوجيهات "عبد العال" مستمرة لضبط الأداء البرلمانى.. رئيس البرلمان يواجه ظاهرتى "تزويغ النواب" و"الالتفاف حول الحكومة".. يصف "البهو الفرعونى" بـ"المخبأ" ويهدد بغلقه لضمان انتظام حضور الجلسات الثلاثاء، 03 سبتمبر 2019 12:30 م

المتحدث باسم البرلمان: السيسى حقق إنجازات كبرى خلال فترة قصيرة..صلاح حسب الله لـ"اليوم السابع":عبد العال أنجز وتحمل ما لا يتحمله بشر والتاريخ سينصفه.. والبرلمان الحالى هو الأفضل فى تاريخ الحياة النيابية المصرية السبت، 31 أغسطس 2019 12:00 م