محافظ الإسكندرية: التعاون السياسي بين الدول العربية أفضل من الاقتصادي

محافظ الإسكندرية: التعاون السياسي بين الدول العربية أفضل من الاقتصادي جانب من اللقاء

الأخبار المتعلقة

رئيس وزراء بريطانيا الأسبق يدلي بشهادته بشأن قرار تعليق البرلمان

البرلمان العراقي يرفع الحصانة عن نائب بتهمة "تمجيد البعث"

البرلمان الأوروبي يوافق على تعيين لاجارد رئيسا للبنك المركزي الأوروبي

محكمة بريطانيا العليا تنظر في تعليق عمل البرلمان على خلفية بريكست

قال الدكتور عبدالعزيز قنصوة، محافظ الإسكندرية، إن التعاون السياسى بين الدول العربية يتفوق بكثير على نظيره الاقتصادي، وهو الأمر الذى يتطلب اهتماما أكبر بتعزيز التعاون التجارى بين دول المنطقة.

جاء ذلك خلال استقبال المحافظ وفد لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، الذى يزور الإسكندرية، برئاسة النائب أحمد رسلان، وعدد من أعضاء البرلمان.

وقال المحافظ إن اللجنة تلعب دورا مهما بفتح ملف التجارة البينية بين الدول العربية، لاسيما أن العالم كله يتحدث حاليا بلغة البزنس، مؤكدا أن حركة التجارة بين الدول العربية أقل بكثير من تجمعات أخرى، لأننا لا نعمل على الاتفاقيات التي نعقدها بشكل أفضل، ويجب تحويل لغة الخطاب إلى واقع ملموس.

وتابع: "لن أتحدث عن نمو حركة التجارة بين الدول الأوربية فهى حركة قائمة من تاريخ طويل ولكن هناك قفزة كبيرة فى فى التعاون التجارى بين دول الاتحاد الأفريقى خاصة دول وسط وجنوب أفريقيا".

وأشار إلى أن لجنة الشئون العربية عليها مسئولية كبيرة، فى تفعيل التجارة البينية بين الدول العربية، مشيرا إلى أن محافظة الإسكندرية محافظة محورية لها طبيعة خاصة ولديها علاقات قوية مع الدول الأوربية، وهو ما سيساهم في تعزيز التجارة بين الدول العربية.

واستعرض المحافظ خلال اللقاء فيلما تسجيليا مدته 4 دقائق، عن أعمال التطوير بمحافظة الإسكندرية، كما تبادل مع رئيس لجنة الشئون العربية، الهدايا التذكارية.

وضم وفد لجنة الشئون العربية برئاسة النائب أحمد رسلان كلا من النواب "إبراهيم أبو شعيرة - سحر صدقى أمين سر اللجنة - اللواء حمدى عبدالوهاب - مى البطران - أشرف رحيم - جمال محفوظ - أحمد الشريف - شادية خضير - سامح السايح - إلهام المنشاوى - حسنى حافظ - سامى رمضان".