ما هى إجراءات عزل ترامب أمام مجلس النواب الامريكي؟

ما هى إجراءات عزل ترامب أمام مجلس النواب الامريكي؟ مجلس النواب الأمريكي

كتب شعبان هدية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اعتمد مجلس النواب الأمريكي، في جلسة اليوم، الخميس، قواعد كيفية إجراء المرحلة العامة من التحقيق في قضية عزل ترامب ، وهي عملية اعتبر الجمهوريون أنها سرية وغير عادلة حتى الآن.

وجاء التصويت بواقع 232-196 من مجمل أعضاء المجلس لصالح الاستمرار وإقرار قواعد المساءلة رسميا، حيث صوت جميع الجمهوريين المعارضين للقرار، وانضم إليهما اثنان فقط من الديمقراطيين، فى إجراءات عزل ترامب. ولكن كيف ستتم إجراءات العزل؟ وما هي مراحل المساءلة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب ؟

مراحل المضي قدما في مساءلة ترامب، تبدأ بعقد جلسات استماع علنية يمكن أن يشارك بها ترامب ، وسيتم السماح لمحامي ترامب بالمشاركة في مرحلة اللجنة القضائية من العملية من خلال تلقي الأدلة وتقارير الموظفين، واستجواب الشهود وتقديم أدلة إضافية والدعوة لتقديم عرض ختامي.

ثم تقديم الأدلة ضد ترامب إلى اللجنة القضائية، لتحديد الاتهامات التي سيتم توجيهها، ثم يتم التصويت عليها في مجلس النواب. ولكن حتى إذا تم إقالة ترامب ، فمن غير المرجح إقالته من منصبه، لماذا ؟

الإقالة ستتطلب أغلبية مجلس النواب الذي يسيطر عليه الديمقراطيون، الموافقة على مقالات من اللجنة القضائية ، فيما يمكن أن يكون اتهامًا لترامب.

ثم يعقد مجلس الشيوخ الذي يقوده الجمهوريون محاكمة ، حيث ستكون هناك حاجة إلى أغلبية الثلثين من أجل عزل ترامب من منصبه.

ولكن القرار الذي تم تبنيه يضع قواعد حول الكيفية التي ستنقل بها مختلف اللجان أدلتها إلى اللجنة القضائية ، التي تنظر تقليديًا فيما إذا كانت ستوصي بمواد المساءلة.

وتعقد لجان الاستخبارات والقضاء جلسات استماع علنية ، مع نشر محاضر شهادة الشهود السرية بأن الثلاثي من اللجان التي تم جمعها في الإيداعات.

فيما قالت لجنة الأنظمة الداخلية في مجلس النواب، إن القواعد الجديدة تمنح ترامب ومحاميه فرصتهم الأولى للاضطلاع بدور مباشر، والمرافعة في القضية والإدلاء بشهادات وتقديم أدلة.

لكنها أضافت أنه إذا استمر البيت الأبيض برفض الاستجابة لمذكرات الاستدعاء والادلاء بشهادات كما فعل حتى الآن، فقد يتم حرمانه من بعض الحقوق الموعودة في جلسات الاستماع.

عزل ترامب مجلس النواب الامريكي الكونجرس البيت الابيض اجراءات عزل ترامب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة

نائبان ديمقراطيان يصوتان لصالح ترامب فى قضية العزل .. تعرف عليهما الخميس، 31 أكتوبر 2019 10:09 م

بشار الأسد: ترامب أفضل رئيس أمريكى وأردوغان انقلب على سوريا الخميس، 31 أكتوبر 2019 09:40 م

البيت الأبيض: إقرار مجلس النواب إجراءات عزل ترامب لن يضره لكنه يؤلم الشعب الخميس، 31 أكتوبر 2019 09:08 م

فى تصويت تاريخى.. مجلس النواب الامريكي يقر إجراءات عزل ترامب بموافقة 232 عضوا الخميس، 31 أكتوبر 2019 08:52 م

مجلس النواب الأمريكى يقر رسمياً إجراءات عزل ترامب الخميس، 31 أكتوبر 2019 08:20 م

نانسي بيلوسي: ترامب تحدى الفصل بين السلطات الخميس، 31 أكتوبر 2019 06:10 م

ترامب يصف رئيسة النواب نانسى بيلوسى بـ"الساحرة الشريرة" الخميس، 31 أكتوبر 2019 06:07 م