الجارديان: أثرياء بريطانيا يستعدون لمغادرة البلاد حال فوز كوربين بالانتخابات

الجارديان: أثرياء بريطانيا يستعدون لمغادرة البلاد حال فوز كوربين بالانتخابات جيريمى كوربين

كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية إن الأثرياء يستعدون لمغادرة المملكة المتحدة على الفور إذا أصبح جيريمي كوربين ، زعيم حزب العمال المعارض، رئيسًا للوزراء ، خشية أن يخسروا مليارات الجنيهات حال "لاحق" النخبة الثرية بفرض ضرائب جديدة ، وضوابط رأس مال محتملة ، وفرض قيود على المدارس الخاصة .

وقال المحامون والمحاسبون عن أغنى العائلات في المملكة المتحدة إنهم تلقوا العديد من المكالمات والاستفسارات من مليونيرات ومليارديرات يطلبون المساعدة والمشورة بشأن الانتقال من البلدان وتحويل الثروات إلى الخارج وتقديم الهدايا المبكرة لأطفالهم لتجنب تهديد زعيم حزب العمال بفرض الضرائب على الميراث الذى يتجاوز 125000 جنيه إسترليني.

وأوضح المستشارون، أن حكومة يرأسها كوربين ينظر إليها على أنها تشكل تهديدا لأصحاب الثروات ونوعية حياة أغنى 1%   أكبر من خروج صعب من الاتحاد الأوروبي.

وقال جيفري تود ، شريك في مكتب المحاماة باود هاتفيلد ، إن العديد من عملائه قد وضعوا بالفعل خططًا لنقل ثروتهم إلى خارج البلاد في غضون دقائق إذا تم انتخاب كوربين.

وتابع: "يشعر الكثير من الأفراد ذوي القيمة العالية بالقلق من الاضطرار إلى دفع ضرائب أعلى بكثير على ثرواتهم وقد استعدوا بالفعل لاحتمال وجود حكومة كوربين". "لقد تم بالفعل ترتيب عمليات تحويل الثروة ".

بريكست جيريمى كوربين زعيم حزب العمال بوريس جونسون

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة

تأجيل بريكست لـ31 يناير يفتح صفحة جديدة من الأزمات فى لندن.. بريطانيا تستعد للانتخابات العامة.. حزب العمال يعلن دعمه إجراءها فى ديسمبر.. "كوربين" يتحدى رئيس الوزراء.. ويؤكد: سننظم أكبر حملة انتخابية وسنفوز الأربعاء، 30 أكتوبر 2019 05:00 ص

كوربين: سنعلن موقفنا من الانتخابات بعد قرار الاتحاد الأوروبى عن تأجيل بريكست الجمعة، 25 أكتوبر 2019 02:01 ص

جونسون يتوصل لاتفاق مع الاتحاد الأوروبى بشأن "بريكست".. والمعارضة ترفضه قبل إعلان تفاصيله.. رئيس الحكومة البريطانية يدعو البرلمان لإتمام الانفصال فى جلسة السبت.. وكوربين: الصفقة أسوأ مما توصلت إليه "ماى" الخميس، 17 أكتوبر 2019 03:00 م

مسئول بريطانى: جيريمى كوربين قادر صحيا على رئاسة الوزراء رغم كونه فى الـ70 السبت، 07 سبتمبر 2019 03:48 م

جيريمى كوربين: حزب العمال سيفعل كل ما يلزم لمنع خروج بريطانيا دون اتفاق الإثنين، 02 سبتمبر 2019 07:00 ص